أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير أمريكى:سلمان يقود السعودية نحو التغيير..والإصلاح يحتاج لمزيد من الوقت

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 11:42 ص
خبير أمريكى:سلمان يقود السعودية نحو التغيير..والإصلاح يحتاج لمزيد من الوقت محمد بن سلمان
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد البروفيسور دانيال بيبس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات بالقرارات الإصلاحية الأخيرة التى اتخذتها المملكة العربية السعودية، والتى شملت توقيف 49 أمير ومسئول سابق وحالى بتهم فساد.

 

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الملك سلمان وولى العهد محمد بن سلمان يريدان تغيير الحياة فى المملكة بشكل كامل نحو الأفضل على كافة الأصعدة.

 

وقال دانيال بيبس، إن محمد بن سلمان يريد التغيير فى كافة الأصعدة الاقتصادية والعسكرية والاجتماعية مع تطوير الخطاب الدينى وهذا ملحوظ، ولكن التغيير فى المملكة ليس بالأمر اليسير ويتطلب المزيد من الوقت والجهد لتحقيق أهدافه.

 

وأضاف رئيس منتدى للدراسات الأمريكى: "نحن نتمنى النجاح للمملكة فى خطتها الإصلاحية، فقد رأينا ما استطاعت الإمارات أن تحققه قبل سنوات، وهى نموذج للنجاح الذى نتمنى أن نراه فى كل الدول العربية".

 

وألمح بيبس إلى ما هو قائم من نزاعات إقليمية فى ظل تحركات طهران لزعزعة استقرار الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المنطقة تمر بلحظة دقيقة للغاية خاصة بعد استقالة رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، والتى تعكس حدة تلك الصراعات، داعيا الدول العربية إلى الالتفات لتلك التحركات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة