بالفيديو.. تعرف على استخدامات جراحة الوجه والفكين فى علاج التشوهات

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:00 م
بالفيديو.. تعرف على استخدامات جراحة الوجه والفكين فى علاج التشوهات د عماد حلمى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عماد حلمى أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة القاهرة إن مشكلات الوجه والفكين والجمجمة لها عمليات متخصصة لعلاج التشوهات سواء الخلقية أو المكتسبة نتيجة الأورام، وكذلك النمو غير الطبيعى للفك العلوى والسفلى.
 
 
وأضاف حلمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى حالات التشوهات الخلقية يتم تفسير التشوهات فى المنطقة الخاصة بها ثم تعمل الجراحات على توجيه النمو الطبيعى فى هذه الأمور وإجراء جراحات تداخلية لتغيير مسار نمو الفكين، ليكون طبيعيا ولا تتفاقم هذه التشوهات.
 
وأكد حلمى أن هذه التشوهات تكون معظمها خلقية فيرث الشخص على سبيل المثال الفك العلوى من الأب والفلك السفلى من الأم، ما يتسبب فى ارتباك الفكين وعدم التناسق فى الوجه، وهناك أيضا التشوهات التى تحدث جراء التعرض لحادث عند فقد جزء من الهيكل العظمى للوجه ويحتاج لتدخل جراحى.
 
ولفت حلمى إلى أن الجراحات تجرى باستخدام الكمبيوتر حاليا فيتم عكس هذا الجزء السليم على المشوه وتفصيل الشرائح والمسامير الذى سيتم استخدامها، وبالتالى تقل مدة العملية وتكون أكثر دقة، وفترة التعاقى بعد الجراحة أيضا تصبح أقل، بالإضافة إلى توفير الدقة المتناهية فى وضع الشرائح والمسامير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة