إسرائيل تعلن تدمير نفق لحركة حماس يمتد من غزة إلى أراضيها

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:09 م
إسرائيل تعلن تدمير نفق لحركة حماس يمتد من غزة إلى أراضيها نفق - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلى الأحد أنه هدم نفقا تابعا لحركة حماس الإسلامية التى تسيطر على قطاع غزة، يمتد إلى الأراضى الإسرائيلى.

وقال المتحدث جونثان كونيريكوس للصحفيين أن معلومات استخباراتية تشير أن النفق تابع لحركة حماس، وأكد المتحدث أن الجيش الإسرائيلى لا يرغب بتصعيد الوضع.

يذكرأن ، خرج أكثر من 10 آلاف متظاهر وسط تل أبيب، للاحتجاج على مشاريع قوانين تعرقل تحقيقات الشرطة الإسرائيلية فى ملفات فساد تحوم حول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومقربين منه، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مظاهرة خرجت مساء السبت، فى تل أبيب للأسبوع الثانى على التوالى ضد "الفساد الحكومى" بمشاركة الآلاف الذين يطالبون بعدم عرقلة تحقيقات الشرطة الإسرائيلية فى ملفات فساد تحوم حول نتنياهو، والمعروفة إعلاميا بملفات (1000، 2000، 3000، 4000.)

وأطلق المتظاهرون هتافات "لن نتراجع حتى تستقيل"، "نتنياهو إلى السجن بأفعالك"، "نتنياهو ضد الدولة" وغيرها من الشعارات.

وتأتى هذه الاحتجاجات فى أعقاب مشاريع قوانين تم إعدادها من قبل أعضاء الائتلاف الحكومى فى إسرائيل، تستهدف عرقلة عمل الشرطة الإسرائيلية فى ملفات التحقيق، ومن بين هذه المشاريع، مشروع قانون "التوصيات" التى ينص على منع الشرطة الإسرائيلية بتقديم لائحة اتهام ضد أى رئيس وزراء إسرائيلى إذا تم إثبات تورطه بقضايا فساد، إلا بعد انتهاء فترة ولايته رئيسا للحكومة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة