"التصديرى للصناعات الغذائية": مشاركة 20 شركة فى معرض سيال بكندا

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:44 م
"التصديرى للصناعات الغذائية": مشاركة 20 شركة فى معرض سيال بكندا زيوت - أرشيفية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منار نصر المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، عن استهداف المجلس مشاركة 20 شركة فى فعاليات معرض سيال كندا خلال الفترة من 2-4 مايو 2018، موضحة أن الدورة الماضية شهدت مشاركة 10 شركات مصرية، ونستهدف مضاعفة عدد المشاركين خلال الدورة المقبلة، خاصة فى ظل دعم كندا لمشاركة 10 شركات مصرية فى المعرض.

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمها اليوم جهاز التمثيل التجارى بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وحضرها سفير كندا الجديد بالقاهرة.

 

وأضافت نصر، أن الجانب الكندى عقد عددا من المقابلات الثنائية للشركات المصرية مع أهم الشركات الكندية المستوردة للأغذية على هامش معرض سيال، لبحث سبل التعاون والاستيراد من مصر، لافتاً إلى استهداف المجلس مضاعفة حجم صادرات القطاع إلى السوق الكندية خلال العام المقبل ، مشيرة إلى أن إجمالى صادرات القطاع  المحققة لكندا بلغ حوالى 8 ملايين دولار خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الجاري.

 

وأشارت نصر إلى أن الزيتون المخلل أكبر صادرات سلع الصناعات الغذائية المصرية إلى كندا فى عام 2016 بقيمة 1.3 مليون دولار، يليها الخضار المجمد بقيمة 1.2مليون دولار والبذور والأثمار الزيتية بقيمة 1.1 مليون دولار ومحضرات الخضر والمعلبات بقيمة 838 ألف دولار والعصائر بقيمة 702 ألف دولار.

 

 وبلغت قيمة صادرات ملح الطعام نحو 565 ألف دولار خلال 2016 وحساء ومرق بقيمة 495 ألف دولار، ومربى بقيمة 274 الف دولار، بالإضافة الى الخرشوف المجمد والبصل المجفف والزيوت العطرية والبن المصنع والجبن الأبيض وغيرها من السلع.

 

وأكدت  أن المجلس يسعى لمضاعفة الصادرات عن طريق التواجد بالسوق الكندى وتنظيم مشاركة الشركات المصرية بمعرض سيال كندا والترويج للمنتجات الغذائية المصرية هناك ورفع وعى الشركات المصرية بأهمية السوق الكندى وكيفية اختراقه من خلال توفير بيانات تسويقية متخصصة فى سلع الصناعات الغذائية بالسوق الكندى وبيانات أهم المستوردين الكنديين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة