محافظ البحر الأحمر : طرح انشاء مركز للسياحة البيئية خلال المؤتمر الإقتصادى

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 12:01 م
محافظ البحر الأحمر : طرح انشاء مركز للسياحة البيئية خلال المؤتمر الإقتصادى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن طرح مشروع انشاء مركز الغردقة للسياحة البيئية، خلال المؤتمر الإقتصادى الدولى المقرر إقامته يناير المقبل بالغردقة .
 
واكد بيان من محافظة البحر الاحمر، أن فكرة المشروع  للاستفادة من المحميات الطبيعية فى جذب المزيد من الاستثمارات والمشروعات السياحية على ارض المحافظة 
 
وقال البيان أن مشروع مركز الغردقة للسياحة البيئية يأتى على قائمة الفرص الاستثمارية والتى تستهدف بها المحافظة استغلال البيئة الجبلية الخلابة ومحمياتها الطبيعية  للسياحة الثقافية والعلمية والتاريخية بمنطقة محددة بمساحة 20×40 كم كمنطقة ابتدائية بمساحة 2 مليون م2.
 
ويقسم مركز السياحة البيئية على عدة مناطق وهى ( استقبال وتلقين  – Rangers  منطقة السفارى – مركز سعف – خدمات – منطقة خيام – منطقة احتفالات بيئية -شاليهات جبلية بيئية – وسائل التحرك البيئية  - مطاعم  وكافيهات – منطقة للبالون الطائر – فنادق بيئيه جبلية -  منطقة سباق وتدريب .
 
ويحتوى المركز على عدة مسارات رئيسية لمنطقة المحميات البيئية  وهى كالتالى مسار دروب ومسالك جبلية وتسلق جبال ، مسار المعالم  السياحية للأثار الرومانية ، مسار الأعشاب الطبية وعيون المياة الجبلية ،المسار العلمى الجيولوجى للخامات النادرة واخيرا مسار استخدام البالون الطائر لاستطلاع معالم المنطقة .
 
واشار المحافظ إلى أن اقامة هذا المشروع سيغير مفهوم السياحة لدى المحافظة حتى لا يكون الاعتماد الكلى على السياحة الشاطئية مما يؤدى الى وفود المزيد من السائحين محبى السياحة البيئية وتسلق الجبال والذى يتيح خلق مقاصد سياحية جديدة للمحافظة.
 
ومن جانب آخر أعلن مشروع الثروة السمكية بمحافظة البحر الأحمر اليوم الاثنين، عن طرح أسماك بأسعار مخفضة لبيعها للمواطنين بمدينة الغردقة، وذلك من خلال منفذ بيع أمام سوق الدهار بالمدينة .

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بيان له، أن المحافظة تسعى دائما لتوفير سلع مدعمة مخفضة للمواطنين بجميع مدن المحافظة ، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل الأسر من ابناء البحر الأحمر.

يذكر أن أنواع الأسماك التي تم توفيرها اليوم هى " صرع - شيفتى - بياض" وتتراوح اسعارها من ١٠ إلى ١٥ جنيها للكيلو .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة