بعد فستان زفاف هانى البحيرى ..تعرف على حكاية فساتين تخطت المليون دولار

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 07:00 م
بعد فستان زفاف هانى البحيرى ..تعرف على حكاية فساتين تخطت المليون دولار أغلى الفساتين
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار فستان الزفاف الذى صممه "هانى البحيرى" ويعد أغلى فستان فى العالم حالياً نظراً لأنه مطرز بالألماس الحر والمجوهرات الثمينة حيث قدر سعره 5 ملايين دولار، ضجة كبيرة مؤخراً، لكنه لم يكن الفستان الأول الذى تعدى سعره المليون دولار، فهناك قائمة من الفساتين التى صنفت على أنها أغلى فساتين بالعالم، ولكن الفرق هنا فى أن فستان هانى البحيرى قيمته اختزلت فى المجوهرات التى يحتوى عليها وفى اسم المصمم نفسه، بينما هناك مجموعة من الفساتين نستعرضها خلال ذلك التقرير تعود قيمتها إلى من ارتداها ولظروف ارتدائها الأمر الذى جعل بعضها يعرض فى مزادات بأرقام تفوق التوقعات.

1.فستان مارلين مونرو:

مارلين مونرو
مارلين مونرو

ارتدت الممثلة والمغنية مارلين مونرو الأشهر فى السينما الأجنبية على الإطلاق فستان من مصصم الأزياء الأمريكى الشهير ويليام ترافيلا، وظهرت به مارلين أمام العامة لأول مرة فى افتتاح لفيلمها الكوميدى الأمريكى The Seven Year Itch عام 1955. كان الفستان من الحرير الخالص المفتوح صدره والمربوط حول الرقبة، إلى جانب البليسيه الذى انسدل من الوسط إلى نهاية الفستان. قدر الفستان بحوالى 5 مليون دولار عام 2011  عند بيعه فى مزاد علنى عام 2011، وكانت هذه الصورة هى الأشهر وقتها.

2.فستان نيكول كيدمان:

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

فى عام 1997 ارتدت الممثلة الجميلة نيكول كيدمان  فستان من مصمم الأزياء الأسبانى جون جاليانو وهو مصمم أزياء لأكبر بيوت الأزياء فى العالم مثل كريستيان ديور وجيفينجى، سعر الفستان كان 2 مليون دولار وارتدته نيكول   أثناء توزيع جوائز Academy Awards ، و كان الفستان من الحرير الخالص أيضاً باللون المسطرد مع الفرو الطبيعى الذى يزين أسفله والفتحة التى بجانبه، أيضاً التطريز كان على منطقة الصدر بينما ظهره كان من الشباك.

3.اودرى هيبورن:

اودرى هيبورن
اودرى هيبورن

هى ممثلة وعارضة أزياء بريطانية وارتدت فستان فى افتتاح فيلمها الكوميدى Breakfast At Tiffany’s من بيت الأزياء العالمى جيفينجى عام 1961، قدر الفستان بحوالى 700 ألف دولار أمريكى وقتها وهذا الرقم كان عملاقاً فى هذا الزمن، وكان الموديل كت من الحرير الأسود الخالص أيضاً، ماكسى وممسك بحزام من الوسط. بيع الفستان فى مزاد علنى بنيويورك بعدها بحوالى مليون دولار .

4.فستان الأميرة ديانا:

فستان الأميرة ديانا
فستان الأميرة ديانا

أي شىء تلمسه الأميرة ديانا يتحول إلى ذهب، كذلك أيضاً الفساتين التى ارتدتها. في عام 1980، قامت الأميرة بالرقص مع الممثل جون ترافولتا في عشاء البيت الأبيض للرئيس ريجان في عام 1985. ارتدت الأميرة ديانا فستان من الشمواه المجسم باللون الأسود والذى قدر ثمنه بحوالى 370 ألف دولار وعلى الرغم من أن الرقم  ليس هو الأعلى، إلا أنه قدر فيما بعد بمبلغ تعدى المليون .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة