مقتل 4 عناصر من طالبان واعتقال أحد قادتها خلال عملية عسكرية فى أفغانستان

السبت، 16 ديسمبر 2017 11:29 ص
مقتل 4 عناصر من طالبان واعتقال أحد قادتها خلال عملية عسكرية فى أفغانستان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الأفغانية، مقتل أربعة مسلحين واعتقال أحد قادة حركة "طالبان"، خلال عملية عسكرية ليلية نفذتها القوات الخاصة الأفغانية فى إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، عن بيان أصدره المكتب الإعلامى لحكومة الإقليم، قوله "إن العملية العسكرية أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من طالبان على الأقل، فيما تم اعتقال سبعة آخرين، من بينهم أحد قادة الحركة فى الإقليم".

يشار إلى أن إقليم نانجرهار، من الأقاليم المضطربة في شرق أفغانستان، وعادة ما يشهد وقوع اشتباكات قوية بين القوات الحكومية الأفغانية المدعومة من قبل قوات التحالف الدولى والجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، بما فى ذلك حركة "طالبان" وتنظيم "داعش" الإرهابى.

وتحاول عناصر "طالبان" و"داعش" توسيع موطىء قدمهم فى عدة مناطق بالإقليم، وذلك بالرغم من العمليات العسكرية التى تستهدفهم.

من ناحية أخرى لقى 5 مسلحين من تنظيم "داعش" الإرهابى مصرعهم، وأصيب 4 آخرون، اليوم السبت، فى سلسلة عمليات جوية وبرية تم تنفيذها فى إقليم نانجارهار شرق أفغانستان.

وقال المكتب الإعلامى لحكومة إقليم نانجارهار - في بيان بثته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية - إن مسلحين تابعين لتنظيم داعش الإرهابى تكبدوا خسائر بشرية خلال العمليات الجوية والبرية التى أجريت خلال الـ 24 ساعة الماضية شرق البلاد.


وأوضح البيان أنه تم مصادرة ما لا يقل عن أربع عبوات ناسفة محلية الصنع خلال هذه العملياتولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية على هذه الأنباء حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة