"يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان".. طوارئ بجامعة عين شمس تزامنا مع بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول.. وحدات طبية بالكليات ودفاع مدنى تحسبا للطوارئ.. قوائم بالمحظورات بكل كلية.. ومجالس التأديب تنتظر الغشاشين

السبت، 16 ديسمبر 2017 01:58 م
"يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان".. طوارئ بجامعة عين شمس تزامنا مع بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول.. وحدات طبية بالكليات ودفاع مدنى تحسبا للطوارئ.. قوائم بالمحظورات بكل كلية.. ومجالس التأديب تنتظر الغشاشين امتحانات الجامعات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- آداب عين شمس تعلق قائمة محظورات باللجان وتحذر من العبث بورقة الإجابة

- تجارة عين شمس تبدأ امتحانات التخلفات وانطلاق امتحانات منتصف العام 27 ديسمبر

- عميد تجارة: 42 ألف طالب بالشعبة العربى والامتحانات على 3 فترات وكشافات إنارة حال انقطاع الكهرباء

- حقوق عين شمس تحذر طلابها من التليفون المحمول والتدخين داخل اللجان

" يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان".. مثل يتردد فى أذهان الطلاب مع انطلاق أعمال الامتحانات، والتى انطلقت اليوم السبت بعدد من الكليات بجامعة عين شمس، فى مقدمتها كلية الآداب التى أعلنت انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بمختلف الأقسام .

وتزامنا مع انطلاق ماراثون الامتحانات بجامعة عين شمس، ترفع الجامعة حالة الطوارئ على مدار كافة أعمال الامتحانات بعد أن انتهت كل كلية من إعلان أرقام الجلوس للطلاب وتجهيز وتهيئة قاعات الامتحانات وإعلان الجداول وغيرها من الاستعدادات الخاصة بالامتحانات .

وطوال فترة الامتحانات ترفع جامعة عين شمس وكلياتها حالة الطوارئ بتجهيز الوحدات الطبية بكل كلية وسيارات إسعاف وأجهزة الحماية المدنية بالكلية والتنسيق مع المستشفيات الجامعية تحسبا لأى حالة طارئة

كما تستعد كل كلية بكتيبة من الملاحظين والمراقبين باللجان ، ووضع  قائمة من المحظورات من شأنها ضبط أعمال الامتحانات ومواجهة حالات الغش ، لتحذير الطلاب المخالفين التحويل لمجالس التأديب .

ويأتى فى مقدمة تلك المحظورات منع دخول التليفون المحمول سواء مفتوحا أو مغلقا أو أى أجهزة اتصال وسماعات الآذان والبلوتوث .

وفى كلية الآداب، انطلقت اليوم السبت، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017 / 2018 بكلية الآداب بجامعة عين شمس بمختلف الأقسام، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة الحاسب الآلى اليوم ، على أن تنتهى  الخميس 18 يناير 2018 .

واستعدت الكلية لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الاول بتهيئة قاعات الامتحانات واللجان وإعلان الجداول وأرقام الجلوس، فضلاً عن توفير أطباء من المركز الطبي بالكلية للاطمئنان على الحالة الصحية لطلاب اللجان الخاصة واللجان الاعتيادية بالإضافة إلي  تعزيز قدرات أفراد الأمن والدفاع المدنى لمواجهة أى طوارئ قد تحدث .

علقت كلية الآداب بجامعة عين شمس ، عدد من المحظورات على الطلاب ، وذلك تزامنا مع انطلاق أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017 / 2018 بكلية الآداب بجامعة عين شمس بمختلف الأقسام.

 كما علقت الكلية عدد من الإرشادات الخاصة بالامتحانات للطلاب وقائمة المحظورات داخل اللجان، والتى يأتى فى مقدمتها التليفون المحمول ومنع اصطحابه داخل اللجان.

وشهدت بوابات مبنى كلية الآداب بجامعة عين شمس، تواجد أمنى لأفراد الأمن الإدارى بالكلية لتسهيل عمليات دخول الطلاب لقاعات الامتحانات والتحقق من شخصية الطالب قبل دخول اللجان .

وضمت قائمة المحظورات،  يمنع منعا باتا اصطحاب الطالب لأى كتب أو مذكرات أو أوراق أو أجهزة ذكية أو أى مصدر لحفظ المواد العلمية داخل قاعة الامتحانات ، وفى حالة عدم امتثال الطالب لذلك يمنع من دخول الامتحان .

كما حذرت الكلية: على جميع الطلاب غلق الموبايلات تماما أثناء وجودهم داخل لجان الامتحانات ، وفى حالة اكتشاف الموبايل مفتوحا مع الطالب أو وجود أسلاك فى الآذان يتم تحرير محضر وتحويله للتحقيق .

وأكدت الكلية فى قائمة المحظورات أنه على الطالب كتابة كافة بياناتها على ورقة الإجابة بمجرد استلام الورقة وبدء اللجنة، كما حذرت من العبث بورقة الإجابة أو قطع جزء منها وتحويل من يخالف ذلك للشئون القانونية، وأكدت أيضا على الملاحظين ومراقبى اللجان بمراعاة التعليمات والمحافظة على الهدوء وحسن التصرف داخل اللجان والتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس.

وقالت الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية ترفع حالة الطوارئ مع انطلاق أعمال الامتحانات ، وأن أعمال التصحيح ستتم أول بأول للانتهاء من إعلان نتائج الطلاب عقب إجازة منتصف العام .

وأضافت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، لليوم السابع ، أنه سيتم إقامة مجالس التأديب للطلاب المخالفين لنظم الامتحانات ، والذين يتم ضبطهم بالغش،و إعلان نتائج تلك المجالس على الطلاب على وجه السرعة مما يساعد على توعية الطلاب بعدم الغش .

وعن استعدادات الجامعة للامتحانات ، قال الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ، عن انهاء الجامعة لكافة الاستعدادت الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول بمختلف الكليات من تهيئة قاعات الامتحانات وإعداد الجداول وغيره.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أنه خاطب وكيلى الكليات بتوفير كل سبل الراحة للطلاب خلال الامتحانات .

وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة أن تعطى أسئلة الامتحانات المنهج بالكامل وتحقيق تنوع فى أسئلة الامتحان لقياس مهارات أبنائنا الطلاب ، فضلا على التأكيد على الانتهاء من وضع درجات الامتحانات العملية "الميد تيرم " وتجهيز الكنترولات والتصحيح أول بأول .

وفى نفس السياق، قال الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، إن الكلية أنهت كافة استعداداتها لأعمال الامتحانات ، موضحا أن أعمال الامتحانات ستبدأ بالكلية 16 ديسمبر الجارى .

وأشار عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن امتحانات التخلفات للفرق الأولى والثانية والثالثة تبدأ اليوم السبت 16 ديسمبر وتنتهى 25 من نفس الشهر، بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الاول لجميع الفرق والشعب 27 ديسمبر وحتى 19 يناير.

وكشف عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه تم تجهيز وتجديد أماكن الامتحانات بالكلية ، وتجديد الإنارة الخاصة بكل لجنة وزيادة أعداد الكشافات الاحتياطية فى حالة انقطاع التيار، فضلا على التأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب.

وأكد قدرى على أنه تم التأكيد على توفير العيادات الخاصة بالكلية طوال فترات الامتحانات لمواجهة أى طوارئ طبية ، فضلا على التأكيد على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش .

وكشف عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه سيؤدى امتحانات الشعب العربى حوالى 42600 طالب وطالبة ، والشعبية الانجليزى 7470 طالب وطالبة ، موضحا أن أعمال الامتحانات ستتم على 3 فترات .

وفى نفس السياق انتهت كلية الحقوق من إعلان جداول الامتحانات ، ووضعت مع الجداول عدد من المحظورات ، بينها منع دخول لجنة الامتحان بعد مرور 15 دقيقه من وقت الامتحان ، وعد السماح بدخول الطالب لجنة الامتحان بدون كارنيه الكلية .

كما حظرت كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بدخول اللجنة بالتليفون المحمول وأجهزة الاتصال وان مخالف ذلك يعتبر حالة غش واحلال بنظام الامتحانات ، فضلا عن منع التدخين نهائيا داخل اللجان ، وعدم دخول اللجان باى مواد علمية ذات صلة بالامتحان .

كما قررت كلية الهندسة بجامعة عين شمس حظر دخول الطالب لجنة الامتحان بالتليفون المحمول نهائيا سواء كان مفتوحا أو مغلقا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة