قناة إيطالية: تطور كبير بعلاقات القاهرة ورما واجتماع تنسيقى مرتقب

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 11:20 ص
قناة إيطالية: تطور كبير بعلاقات القاهرة ورما واجتماع تنسيقى مرتقب جوليو ريجينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت قناة "راى" الإيطالية، عقد اجتماع جديد بين المدعين العامين فى روما والقاهرة، فى الأيام المقبلة بمصر، لمناقشة قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، ويثبت الاجتماع مصداقية مصر فى تعاونها للتوصل لحقيقة مقتله.

 

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى، أن العلاقات بين مصر وإيطاليا تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة الحالية بعد انتهاء أزمة ريجينى، فموقف مصر المتعاون مع الجهات الإيطالية أثبت مصداقيتها فى التحقيقات، مما جعل إيطاليا تقرر إعادة السفير الإيطالى إلى القاهرة ثم تعزيز العلاقات الاقتصادية.

 

وأكدت القناة الإيطالية، أن مصر لها أهمية كبرى لدى إيطاليا خاصة فى أمر الهجرة الغير شرعية والأزمة الليبية، وأيضا فى مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

 

وشهدت العلاقات بين البلدين تطورا كبيرا بعد ثورة 30 يونيو، وكانت الحكومة البريطانية تدعم خارطة الطريق التى نفذتها مصر، وهى علاقات تاريخية بدأت منذ عام 1914، وتوقفت خلال الفترة ما بين عامى 1940 إلى 1945، وهى تقريبا الفترة التى استغرقتها الحرب العالمية الثانية.

 

وفى السياق نفسه، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي توفر إرادة حقيقية للتوصل إلى نتائج نهائية فى تحقيقات قضية مقتل ريجينى، وجاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير الداخلية الإيطالى ماركو مينيتى، بقصر الاتحادية الرئاسى بمصر الجديدة، أمس الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة