الأموال العامة تضبط تجار عملة بحوزتهم ملايين العملات المصرية والأجنبية

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 02:19 م
الأموال العامة تضبط تجار عملة بحوزتهم ملايين العملات المصرية والأجنبية عملات أجنبية
محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط  قضايا إتجار غير مشروع فى النقد الأجنبى، فى إطار تكثيف الجهود الأمنية لمكافحة شتى أنواع الخروج على القانون، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

وردت معلومات وتحريات الإدارة مفادها قيام "هشام ع. ع" مقيم بكفرالزيات بالغربية، بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، من خلال تلقيه تحويلات مالية من الخارج بالدولار الأمريكى من عدد من الدول العربية، لقيامه بالاتجار فى الأدوية المستوردة وتقديم نشرات طبية عبر شبكة الإنترنت وإستلام ما يقابلها من مبالغ مالية بالدولار الأمريكى على حسابه الشخصى بأحد البنوك واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفى بأسعار السوق السوداء من "أمير س. ج"صاحب محل مصوغات، مقيم بكفر الزيات، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى بالاشتراك مع المتهم الثانى، وتبين من الفحص أن حجم تعاملاته بالبنوك مستندياً 800 ألف دولارأمريكى.

وعلى جانب آخر، وردت معلومات لمباحث الأموال العامة مفادها قيام " حلمى م " يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية وآخرين مقيمين في قنا،  بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج وإستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء للإستفاده من فارق سعر العملات ، و عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أمن قنا تم إستهداف وضبط المتهمين وتبين أن حجم العملات التي تم الاتجار فيها بلغت نحو " 4 ملايين و 500 ألف جنيهاً، 490 آلف دولار أمريكي"

وفي واقعة أخرى، ضبطت أجهزة الأمن شخصين في المنيا لتجميعهما مدخرات المصريين العاملين بالخارج واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء للاستفاده من فارق سعر العملات، وتبين أن حجم معاملاتهم المالية فى مجال استبدال العملات بلغت نحو "95 ألف دولار أمريكى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة