"الجارديان" تسلط الضوء على زينب موسوى الإيرانية التى تحدت تقاليد بلادها

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:35 م
"الجارديان" تسلط الضوء على زينب موسوى الإيرانية التى تحدت تقاليد بلادها زينب موسوى نجمة الستاندآب كوميدى الإيرانية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت جريدة الجارديان البريطانية الضوء على الكوميدية زينب موسوى، نجمة فن الستاندآب الشابة الإيرانية، تلك التى تحدت التقاليد فى واحدة من أكثر الدول التى تحكمها أنظمة توتاليراتية تتدخل فى تفاصيل الحياة اليومية لمواطنيها.

 

ونقلت الجريدة اللندنية الذائعة عن زينب موسوى نجمة الستاندآب النسائى الشهيرة فى إيران، أنها تتلقى الكثير من التهديدات بسبب أعمالها الفنية الساخرة، تلك التى حولت قمطريرية الفتيات إلى ضحكات متوالية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن زينب موسوى البالغة من العمر 28 عاما، والتى ولدت وترعرعت فى مدينة قم المقدسة التى تعد بمثابة الفاتيكان فى الإسلام الشيعى الإيرانى، كسرت العديد من الحواجز تلك التى تحول دون أن تصبح أول امرأة كوميدية فى البلاد، شهيرة على نطاق وطنى.

 

وأوضحت الصحيفة، أن زينب موسوى تحظى بشعبية جارفة فى إيران ولها جحافل من المشجعين والمعجبين، لكنها فى الوقت ذاته وجدت تعصبا فى البلد المحافظ الذى تعد فيه مهنة الستاندآب كوميدى بالنسبة للفتيات أمرا جديدا ولا يزال محرما لدى الكثيرين.

 

وقالت موسوى فى تصريحات خصت بها الجارديان: "كونى أول امرأة كوميدية ساخرة فى إيران فهذا يشبه المنافسة فى مسابقة للسباحة بينما أقف على بعد ثلاثة أمتار خلف خط الانطلاق وأجد يدى وساقى مقيدتين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة