الاستثمار فى الآثار على طاولة البرلمان.. نواب يؤكدون أهمية إنشاء شركة قابضة.. ولجنة السياحة: خطوة نحو تنمية القطاع للنهوض بالمتاحف والمناطق الأثرية.. والنائب أحمد إدريس: هدفها تنشيط المواقع وتهيئتها للاستثمارات

الخميس، 21 ديسمبر 2017 04:00 ص
الاستثمار فى الآثار على طاولة البرلمان.. نواب يؤكدون أهمية إنشاء شركة قابضة.. ولجنة السياحة: خطوة نحو تنمية القطاع للنهوض بالمتاحف والمناطق الأثرية.. والنائب أحمد إدريس: هدفها تنشيط المواقع وتهيئتها للاستثمارات لجنة السياحة بمجلس النواب وآثار مصرية والنائب أحمد إدريس ووزير الآثار الدكتور خالد العنانى
كتب محمد عبد العظيم – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من نواب لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن إنشاء الشركة القابضة للاستثمار فى الآثار خطوة إيجابية، لأنها أحد الطرق لتنمية الموارد المالية لوزارة الآثار للنهوض بالخدمات فى المتاحف والمناطق الأثرية وتطويرها، كما أكد فى الوقت نفسه، أن هذه الشرطة ستتولى تنشيط المواقع الأثرية وتهيئتها للاستثمار بها بما يدر دخل للاقتصاد المصرى.

 الآثار

الآثار

من جانبه، قال أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن الدكتور خالد عنانى وزير الآثار، أكد خلال كلمته فى اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى، أنه صدر قرار بإنشاء شركة القابضة فى مجال الاستثمار فى الآثار، كما أشار إلى أن الوزير قال إنه طالب رئيس الجمهورية بفصل هذه الشركة عن وزارة الثقافة وضمها لوزارة الآثار.

 

وأضاف "إدريس"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الوزير أوضح خلال الاجتماع أن هذه الشركة كان صدر قرار بإنشائها فى 2005، موضحًا أن الهدف منها هو إدارة المناطق والمواقع الأثرية من مطاعم وغيرها، وتنشيط المنشآت الأثرية واستغلالها لتدر دخل للاقتصاد المصرى.

 وزير-الآثار-الدكتور-خالد-العنانى

وزير-الآثار-الدكتور-خالد-العنانى
 

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إلى أن هذه الخطوة إيجابية من جانب الدولة للدفع نحو الاستفادة من المواقع الأثرية المصرية التى تتمتع بها الدول فى مختلف المحافظات، كما أن هذه الشركة ستتولى كيفية إدارة المواقع الأثرية من حيث تأجير المطاعم للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار بمجال الآثار.

 

فى السياق ذاته، رحب النائب رشاد شكرى بقرار وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، بإنشاء الشركة القابضة للاستثمار فى الآثار، موضحًا أن هذه الشركة سوف يكون لها دور كبير فى الترويج للآثار المصرية بشكل جيد خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب توقيع لمصر مع برتوكول استئناف رحلات الطيران مع الجانب الروسى.

 

وأضاف "شكرى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه الشركة عليها دورًا كبيرًا فى إعداد حملات ترويجية عن الآثار والسياحة المصرية فى العديد من دول العالم، بالإضافة إلى ضرورة فتح أسواق سياحية جديدة بالإضافة إلى إعداد المواقع الأثرية المصرية بالشكل اللائق لاستقبال السياح من مختلف دول العالم.

 لجنة-السياحة-بمجلس-النواب

لجنة-السياحة-بمجلس-النواب
 

وطالب النائب، أن برامج السياحة المصرية يجب أن تكون متنوعة وتشمل الكثير من القطاعات مثل السياحة الترفيهية وزيارة المواقع الأثرية، مطالبًا أيضًا بنشر ثقافة السياحة الدينية وزيادة وعى المواطنين من خلال عمل نشرات توعية وتثقيفية بأهمية السياحة ودورها فى دعم الاقتصاد.

 

وقال أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن إنشاء شركة القابضة فى مجال الاستثمار فى الآثار خطوة إيجابية، مشيرًا إلى أن عدد من النواب كانوا طالبوا الوزير بضرورة وجود كيان فى مجال الاستثمار فى الآثار، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة فى مجال الاستثمار الآثار ستضم عددًا من المتخصصين والمعنيين بمجال الاستثمار فى الآثار.

 النائب-أحمد-إدريس

النائب-أحمد-إدريس

كان خالد العنانى، وزير الآثار، قال خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إنه قد صدر قرار بإنشاء الشركة القابضة فى مجال الاستثمار فى الآثار أول أمس، مؤكدًا أن الجمعية العمومية تم تشكيلها أول أمس، وأنها ستجتمع يناير المقبل لتشكيل مجلس إدارة، على أن تكون أول الشركات التى ستنشأها الشركة هى شركة الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية، لافتًا إلى أنها خطوة مهمة جدًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة