أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم.. الحكومة تدرس مقترح لترخيص السيارات الـ"7 راكب" بالمحافظات.. وتستعرض تقرير حول حوادث الطرق.. وزير التنمية المحلية: الدولة وفرت 2.3 مليار جنيه من برنامج ترشيد وتوفير الطاقة

الخميس، 21 ديسمبر 2017 03:38 م
خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم.. الحكومة تدرس مقترح لترخيص السيارات الـ"7 راكب" بالمحافظات.. وتستعرض تقرير حول حوادث الطرق.. وزير التنمية المحلية: الدولة وفرت 2.3 مليار جنيه من برنامج ترشيد وتوفير الطاقة مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن مجلس المحافظين ناقش فى اجتماعه اليوم الخميس، مجموعة من الموضوعات أولها المتابعة التى قام بها الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء المتعلقة بمعدلات تنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى أنه وجه بسرعة الانتهاء منها، وسرعة تذليل العقبات التى تقف أمامها.

 

وأضاف الشريف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مجلس المحافظين ناقش أيضًا المشروعات التى ستقوم بتتفيذها الحكومة، والتى تم التشديد على إجراء الدراسات الخاصة لها قبل البدء فى تنفيذها.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن مجلس المحافظين ناقش أيضًا ما يتعلق بتوصيل وصلات مياه الشرب والصرف الصحى إلى القرى ليستفيد منه 2 مليون مواطن.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الدولة وفرت 2.3 مليار جنيه من برنامج ترشيد وتوفير الطاقة فى كافة مشروعات المحافظات خلال عام، موضحًا أن مجلس المحافظين ناقش اليوم ما تم تنفيذه من مشروعات تخص الطاقة فى كافة المحافظات فى إطار خطة الدولة للتوسع فى إنشاء الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وأكد وزير التنمية المحلية أن مجلس المحافظين فى اجتماعه اليوم الخميس القضايا المتعلقة بالتعليم الفنى خصوصا الزراعى، موضحًا أنه تقرر عمل خريطة بالأراضى المستغلة وغير المستغلة واحتياجات المدارس والاستخدام الأمثل لما هو موجود من أراضى داخل المدن عالية الكثافة السكانية، لاسيما فى محافظات الدلتا، لافتًا إلى أنه سيتم تعويض المحافظات عن هذه الأراضى بنفس القيمة فى المدن الجديدة، بما يعمل على الاستغلال الأمثل لموارد الدولة.

وقال الدكتور هشام الشريف، إن وزارة الصناعة تقدمت لمجلس المحافظين بمقترح حول ترخيص السيارات الـ"7 راكب"، مضيفًا أن مجلس المحافظين أكد على أن المقترح يحتاج لمزيد من الدراسة وأن الأقرب للتفعيل سيكون أن تعمل هذه السيارات داخل المحافظات وعدم السماح لها بالتنقل بين المحافظات.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن اجتماع مجلس المحافظين اليوم الخميس، استعرض ملف التنسيق الحضارى فى المحافظات، وتم الاتفاق على تطبيق الضوابط بجهاز التنظيم الحضارى لتغيير الصورة الحضارية فى الشارع المصرى والحفاظ على التراث الوطنى والمبانى التراثية.

 

وأضاف أن الاجتماع استعرض القضايا المرتبطة بالتعليم الفنى الزراعى والمساحات الموجودة بالمحافظات للمدارس الزراعية، وتم الاتفاق على إجراء خريطة للأراضى الزراعية غير المستغلة والاستغلال الأمثل للأصول المرتبطة بالأراضى الزراعية، مشيرًا إلى أن القائم بأعمال رئيس الوزراء، استعرض خلال الاجتماع تقرير لمركز معلومات مجلس الوزراء عن الحوادث والطرق الأكثر خطورة فى مصر، موضحًا أن عدد الحوادث بمصر الأقل، وتم الاتفاق على وضع خطة تنفيذية للحد من الحوادث.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم استعراض ملف منظومة النظافة والمخلفات فى المحافظات، لإنشاء شركة قابضة وشركات تابعة فى مجال النظافة، موضحًا أن مجلس المحافظين ناقش الاستخدام الأمثل للموارد والصناديق داخل كل محافظة، مؤكدًا أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء أصدر توجيهات مباشرة بجعل منظومة المخلفات صناعة مربحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة