أكرم القصاص - علا الشافعي

مفتى الجمهورية يلتقى رئيس أذربيجان لبحث التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب

الخميس، 21 ديسمبر 2017 03:08 م
مفتى الجمهورية يلتقى رئيس أذربيجان لبحث التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب المفتي ورئيس أذربيجان يبحثان التعاون في مجال مكافحة التطرف والإرهاب
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، بـ إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان، اليوم فى القصر الرئاسى، ضمن الزيارة الرسمية لفضيلة المفتي إلى مدينة "باكو" بأذربيجان.

ودار اللقاء بين المفتي والرئيس الأذربيجاني حول الجماعات المتطرفة وما تسببه من خطر على البلدان جميعها، وضرورة التعاون على  كل المستويات من أجل مواجهة هذا الفكر الذى يؤدى إلى الدمار.

واستعرض المفتي خلال اللقاء مجهودات دار الإفتاء المصرية فى مواجهة التطرف والإرهاب والإسلاموفوبيا فى الداخل والخارج، ودَور الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، التي تجمع الهيئات والمؤسسات المعنية بالفتوى من مختلف دول العالم من أجل مواجهة فوضى الفتاوى والتطرف، ووضع منهجية موحدة لتحقيق هذا الغرض.

 وأبدى مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء الكامل، والأمانة العامة كذلك، لتقديم كل أشكال الدعم الشرعى والعلمى فى هذا الإطار، وأيضًا تدريب أئمة أذربيجان على الفتوى ومواجهة الفكر المتطرف.

 من جانبه أثنى رئيس أذربيجان على دَور مصر الريادىوما تقوم به دار الإفتاء من جهود كبيرة في الحرب الفكرية ضد جماعات التطرف والإرهاب، مؤكدًا تطلع بلاده للتعاون مع الدار للقضاء على هذا الخطر الذي يهدد الجميع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة