أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: رفض الأمم المتحدة قرار ترامب بشأن القدس يظهر العزلة الدولية لأمريكا

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 10:10 ص
الجارديان: رفض الأمم المتحدة قرار ترامب بشأن القدس يظهر العزلة الدولية لأمريكا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخاص باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، يظهر مدى عزلة واشنطن الدولية.

وأشارت الصحيفة البريطانية - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى، اليوم - إلى أن الرفض الذى تلقته الولايات المتحدة للمرة الثانية خلال أسبوع واحد فى الأمم المتحدة حول قرار الرئيس دونالد ترامب، يعد بمثابة توبيخ لاذع للرئيس الأمريكى، وذلك بعد أن رفضت أغلبية كبيرة قرار واشنطن أحادى الجانب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ولفتت "الجارديان"، إلى أن التصويت جاء بعد مضاعفة نيكى هالى، سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، تهديداتها للدول التى ستصوت ضد القرار الأمريكى، مشيرة إلى أن بلادها ستذكر الدول التى "لم تحترمها" عن طريق التصويت ضد القرار.

وبالرغم من التحذيرات الأمريكية، صوتت 128 من الدول الأعضاء فى الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد القرار الأمريكى، ومن بينها دول تقدم لها الولايات المتحدة مساعدات، وصوتت 9 دول فقط لصالح القرار الأمريكى، وهى توجو، وإسرائيل، وهندوراس، وجزر مارشال، وميكرونيسيا، وناورو، وبالاو، والولايات المتحدة، وجواتيمالا، فيما امتنعت دول حلفاء لواشنطن، بما فى ذلك أستراليا، وكندا، وكولومبيا، والمكسيك، عن التصويت، والذى غابت عنه 21 دولة أخرى.

من جانبه، دعا مايكل أورين، نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية للشئون الدبلوماسية، إسرائيل لقطع علاقتها بالأمم المتحدة، وطرد ممثلى المنظمة الأممية من القدس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة