صور.. وزير الأوقاف: بورسعيد لها تاريخ مشرف فى الفداء والتنمية

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 01:09 م
صور.. وزير الأوقاف: بورسعيد لها تاريخ مشرف فى الفداء والتنمية خلال خطبة الجمعة لوزير الأوقاف
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة، اليوم من المسجد العباسى ببورسعيد، إن محافظة بورسعيد لها تاريخ مشرف فى الفداء والتضحية، ونحن نذكر وسنظل نذكر وسيظل التاريخ يذكر ما كان لهذه المحافظة الباسلة، ومن أهلها الأبطال فى العطاء والفدائية .
 
وأضاف جمعة، أن أمير الشعراء أحمد شوقى قال: "جاء الاعداء مروا من هنا وذهبوا..كم من دولة بغت عليها وجارت ثم زالت..وتلك عقب التعدى"، مشيرا إلى أن أرض مصر التى تحطمت عليها أحلام التتار القديمة والغزاة والمستعمرون حديثا، كان لكم أهل مدينة بورسعيد تاريخ مشرف هذه الأرض الطيبة الطاهرة ستتحطم عليها أحلام الطغاة الجدد.
 
وأوضح، أن مصر ستظل أبية قوية عصية بإذن الله على الانهزام أو الانكسار بل ستمد يد العون لإخوانها من الدول العربية ليبنوا أنفسهم، فالقدس عربية وستظل عربية شاء من شاء وأبى من أبى، وستظل مصر هى أفضل من قدم من دروس الماضى، نستلهم الحاضر، غير أن النصر هذه المرة ليس فى مقابلة عدو واحد، بل فى مقابة عدو أشد، واخطر عدوك الذى بين جنبيك من الخونة والعملاء يعيثون فى الأرض فسادا".
 
وأكد وزير الأوقاف، أنه علينا أن نتعاون فى القضاء عليهم، وعلى ألا نتستر على أى عميل أو خائن، و يجب أن نتضامن جميعا على القضاء عليهم، وسنظل نؤمن بالعمل الأنسانى، بل هو السلام الذى تحميه القوة، فتلك يد نحن رجالها حينما يفرض علينا نصمد .
 
وأشار إلى أن العبور الثانى لاهل بورسعيد، الذين عبروا فى 73 يعبرون الأن معركة العبور والتنمية، يأتى العبور التنموى والاقتصادى بإفتتاح الكبارى والانفاق الجديدة، لنعبر لسيناء ولا نفرط فى مثقال ذرة منها.
 
وزير-الاوقاف-خلال-خطبة-الجمعة3
 

وزير-الاوقاف-خلال-خطبة-الجمعة4
 

وزير-الاوقاف-خلال-خطبة-الجمعة
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة