ارتفاع عدد قتلى الفيضانات فى الفلبين إلى 300 قتيل

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 05:28 م
ارتفاع عدد قتلى الفيضانات فى الفلبين إلى 300 قتيل الفيضانات فى الفلبين
مانيلا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل نحو 300 شخص فى نهاية أسبوع مأسوية فى الفلبين، شهدت اكتساح العاصفة المدارية "تمبين" جنوب البلاد من الجمعة إلى الأحد، مخلفة 240 قتيلا فيما أدى حريق فى مركز تجارى فى الجنوب إلى مقتل 36 شخصا على الأقل، وقضى 20 آخرون فى حادث مروع شمال العاصمة مانيلا.

وبعد حريق المركز التجارى فى دافاو جنوب البلاد والذى أوقع 37 قتيلا على الأقل، أعلن وزير العدل فيتاليانو أغيرى الاثنين، فتح تحقيق من أجل "محاسبة المسئولين" عن هذه المأساة.

وقتل عشرون شخصا من عائلة واحدة بينهم 6 أطفال الاثنين، وأصيب 26 شخصا آخرين إثر اصطدام بين حافلتين فى أغو على بعد 200 كلم شمال مانيلا فى أثناء توجههم لحضور قداس الميلاد فى كنيسة ماناوج الأثرية، وفق الشرطة.

وقال قائد الشرطة فى أجو لراديو مانيلا أن سائق الشاحنة التى كانت العائلة المنكوبة تستقلها بدل مساره ليتجاوز شاحنة أمامه فاصطدم بشاحنة فى الجهة المقابلة.

وفى جنوب البلاد، ضربت العاصفة تمبين جزيرة مينداناو الجنوبية التى تكون عادة بمنأى من نحو 20 عاصفة مدارية تجتاح ارخبيل الفيليبين كل سنة.

وأكد مسئولو الإغاثة الاثنين، أن حصيلة العاصفة ارتفعت إلى 240 قتيلا، وسجل معظم القتلى فى مينداناو وفى شبه جزيرة زامبوانجا فى الغرب ومحافظة لاناو دل سود فى الوسط.

ولا تزال فرق الانقاذ تبحث عن 107 مفقودين فى مينداناو التى تعد عشرين مليون نسمة.

وتسببت العاصفة بتشريد 52 الف شخص امضوا عيد الميلاد فى مراكز ايواء بعد أن فقدوا كل شىء.

وتراجعت العاصفة صباح الأحد مبتعدة نحو بحر الصين الجنوبى فيما تتوقع الأرصاد وصولها مساء الاثنين إلى فيتنام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة