تويتر وفيسبوك تحذفان رسائل الكراهية فى إسبانيا للحد من انتشار الإرهاب بأوروبا

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 12:48 م
تويتر وفيسبوك تحذفان رسائل الكراهية فى إسبانيا للحد من انتشار الإرهاب بأوروبا مواقع تواصل
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مرصد الإتحاد الأوروبى لجرائم الكراهية ووكالة أوينيجيس الإسبانية، أن فيسبوك وجوجل وتويتر يمحون أى محتوى يحض على الكراهية فى الفضاء الإلكترونى، للحد من انتشار الإرهاب ووقف الهجمات الإرهابية التى انتشرت فى أوروبا عام 2016.

 ووفقا لصحيفة "البوبليكو" الإسبانية، فإن رسائل الكراهية على الشبكات الاجتماعية، تعمل بشكل كبير على نشر كراهية الإسلام، وأيضا على كراهية الأجانب، ولذلك فإن السلطات الأوروبية تقوم بمحاولة الرقابة على الإنترنت للحفاظ على السلام فى الفضاء الإلكترونى، كما أن بروكسل قامت بتنفيذ المزيد من التدابير، بما فى ذلك توسيع القالب البشرى ومراجعة المحتوى.

وفى إسبانيا، فإن المرصد الإسبانى للعنصرية وكراهية الأجانب "أوبيراكس" الذى يعتمد على وزارة العمل والضامن الاجتماعى، واتحاد المثليات، والمثليين جنسيا، ومزدوجى الميل الجنسى ومغايرى الهوية الجنسية، وحركة مناهضة التعصب، بين كل ما طلبوا من مارس إلى مايو العام الجارى ، بمحو الرسائل التى تحض على الكراهية، وقامت بمحو 259 محتوى يحض على الكراهية نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تقدما كبيرا فى محو هذه المحتويات، وقبول الشكاوى ، وسرعة الشركات فى معالجتها، حيث إن فى ديسمبر 2016 كانت نسبة القبول 28.3% ، وبعد 6 أشهر وصل معدل القبول ومحو رسائل الكراهية إلى 56.5%.

وتبلغ نسبة محو الفيس بوك لرسائل الكراهية 30%، وبالنسبة لليوتيوب 26%، أما تويتر 31.5%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة