الأوقاف بعد تحقيق اليوم السابع: قوائم الفتوى ليست قرآنا ومستعدون لمراجعتها

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 04:52 م
الأوقاف بعد تحقيق اليوم السابع: قوائم الفتوى ليست قرآنا ومستعدون لمراجعتها الشيخ جابر طايع
كتب محمود حسن و تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف إن القوائم والأسماء الصادرة عن الوزارة بمن لهم حق الإفتاء ليست قرآنا وقابلة للتعديل بما يخدم مصلحة الدين والوطن.

وأكد طايع فى تصريحات لـ "اليوم السابع" مراجعة موقف الشيخ أحمد علوان الخطيب والإمام بأحد مساجد القاهرة الجديدة، للتحقق مما كشفه اليوم السابع عن آراء غير وسطية ومثيرة للجدل، وتأييده لجماعة الإخوان المسلمين ووصفها معارضيها بأنهم بلطجية ومفسدون، وكذلك دعوته لزواج القاصرات.

وذكر أن القوائم ما هى إلا أمر استرشادى، وأن الأصل فى الأمور الإباحة، بما يعنى أن الأفضل هو إصدار قوائم بالممنوعين من الإفتاء وليس المسموح لهم، وأن الأمر سيشهد مراجعة وإعادة تقييم الفترة المقبلة.

كان "اليوم السابع" كشف فى تحقيق أجراه عن مواقف وآراء أعضاء قائمة الفتوى الرسمية، عن وجود أشخاص بهم يكفرون الأقباط، ويعتبرون أموال البنوك حراما، ومن بينهم الشيخ أحمد علوان، الخطيب بالأوقاف والذى ظهرت من بين آراءه دعمه لجماعة الاخوان وهجومه على من يعتبرون النقاب ليس فريضة، وهجومه على من يرفضون زواج القاصرات، كما كشف التحقيق موقف الشيخ كرم فراج فى قائمة الفتوى، الذى هاجم شيخ الازهر ووزير الاوقاف فى منشورات له على الفيسبوك وطلب ان يكون منصب شيخ الازهر مسموحا به لغير المصريين ووصف وزير الاوقاف بأنه يسرق الكتب والابحاث العلمية وينسبها لنفسه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة