دفتر أحوال المواطن.. أهالى كفر عجيبة يطالبون بتغطية وردم مصرف العرين.. أطنان القمامة تغزو نادى مسطرد.. تآكل أعمدة الإنارة بعزبة المنسى.. وشكوى من صعوبة المواصلات بقرية الهياتم فى طنطا

الأحد، 03 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى كفر عجيبة يطالبون بتغطية وردم مصرف العرين.. أطنان القمامة تغزو نادى مسطرد.. تآكل أعمدة الإنارة بعزبة المنسى.. وشكوى من صعوبة المواصلات بقرية الهياتم فى طنطا دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

صور.. أهالى كفر عجيبة يطالبون بتغطية وردم مصرف العرين لتفادى غرق الأطفال

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من تضرر أهالى كفر عجيبة بمركز ههيا التابعة لمحافظة الشرقية، مضيفا أن مصرف العرين الذى يلقب (مصرف الموت)، يحصد أرواح الأطفال نتيجة غرقهم فيه، مطالبا بتغطيته بواسطة المواسير لتفادى سقوط ضحايا مستقبلا.

 

الأطفال يلهون بجوار مصرف الموت خلال حملة تطهيره
الأطفال يلهون بجوار مصرف الموت خلال حملة تطهيره

 

وأضاف عبر شكواه، "مصرف العرين (مصرف الموت ) بكفر عجيبة تم الحفر به بناء على محضر تم تحريره من قبل مهندسة الرى بإدارة ههيا، وتم الحفر على نفقة الأهالى، ولكن مطالب السكان تتلخص فى تغطيته بالمواسير وردمه، دون وجود استجابة، هذا المصرف الذى غرق فيه الأطفال وهو سبب لكثير من الأمراض، بالإضافة إلى جلبه أرواح كريهة لمنازل سكان القرية" .

 

صور.. أطنان القمامة تغزو نادى مسطرد داخل الحيز العمرانى

أرسل القارئ أحمد طه شكوى من تراكم أكوام القمامة، بجوار نادى مسطرد، مضيفا أن أطنان المخلفات وصل ارتفاعها إلى ما يقرب من 30 مترا مما أدى إلى كسر السور الفاصل بين المقلب وملحق نادى مسطرد ودخول القمامة إلى المدرجات.

 

أطنان القمامة تغزو مدرجات نادى مسطرد
أطنان القمامة تغزو مدرجات نادى مسطرد

وأضاف عبر شكواه، من معاناة سكان المنطقة المحيطة من المقلب نتيجة تدهور حاد فى صحتهم بسبب استنشاقهم الأدخنة المنبعثة من حرق القمامة، وتأثر الأطفال وإصابتهم بالاختناق والأمراض الصدرية، مطالبا وزارة البيئة ومحافظة القليوبية سرعة التدخل لإنقاذ أرواح المواطنين وتفادى إصابتهم بالأمراض.

 

شكوى من تآكل أعمدة الإنارة بعزية المنسى وقارئ يطالب بتوفير بديل

أرسل القارئ محمد سليم، شكوى من إهمال أعمدة الإنارة، بطريق عزبة المنسى الممتدة إلى عزبة الشيخ عبد الرحمن، التابعة بمركز طنطا، بمحافظة الغربية، مطالبا بتوفير أعمدة إنارة بديلة.

الصدأ والبرومة تلتهم أعمدة الإنارة بطنطا
الصدأ والبرومة تلتهم أعمدة الإنارة بطنطا

وطالب القارئ عبر شكواه، الاهتمام بأعمدة الإنارة، بعد حدوث تأكل فيها بالإضافة إلى تفشى الصدأ والبرومة فيها، خاصة مع حلول موسم الشتاء، مضيفا "نرجو الاهتمام بعواميد الإنارة بين عزبة المنسى وعزبة الشيخ عبد الرحمن تبع كفر سبطاس مركز طنطا محافظة الغربية".

 

شكوى من صعوبة المواصلات بقرية الهياتم فى طنطا

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من صعوبة المواصلات والانتقالات بقرية الهياتم بمركز المحلة الكبرى، التابعة لمحافظة الغربية، مطالبا بضرورة تجهيز مرفق النقل الداخلى بالمحلة الكبرى أو طنطا لتوفير وسائل المواصلات، حتى يتسن للعاملين الذهاب إلى مصانع وجهات أعمالهم.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "نستغيث باللواء أحمد صقر محافظ الغربية، المقيمين بقرية الهياتم وأهالى وعمال المصانع الخاصة نعانى أشد المعاناة من صعوبة ركوب المواصلات الخاصة والعامة للذهاب إلى محل العمل بشركة للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى والمصانع الخاصة، حيث تم نقل الموقف الخاص بالمركز، وهذا يصعب علينا الوصول إلى محل العمل لعدم انتظار السيارات المحملة إلى جهات العمل".

 

شاب من ذوى الإعاقة مطالبا بتعيينه: عايز وظيفة أصرف على نفسى

طالب القارئ محمود سامى، من متحدى الإعاقة، بتوفير فرصة عمل له، حتى يستطيع مواصلة الحياة، وذلك فى إطار نسبة الـ5% التى يكفلها الدستور لتوظيفهم، مضيفا "أنا معاق حاصل على دبلوم تجارة سنة 1998، من قرية سيدى سالم، تابعة لمحافظة كفر الشيخ، رحت للمحافظة كثيرة وطلبت وظيفة عمل".

 

وأضاف عبر شكواه، "كل اللى عايزة وظيفة أقدر أجيب منها مصاريفى، عندى 35 سنة ومش متجوز ويتيم وبجد تعبت ومش قادر أعيش، ودا حقى ومش لقيه فى الدنيا فاض بيا أنقذونى وخلونى أعيش".

للتواصل مع الحالة: 01018860607

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة