هل تخفف اليوجا من أعراض فترة انقطاع الطمث؟

الأحد، 31 ديسمبر 2017 03:00 م
هل تخفف اليوجا من أعراض فترة انقطاع الطمث؟ اليوجا - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت مراجعة لأبحاث قائمة بالفعل إلى أن النساء اللائى دخلن مرحلة انقطاع الطمث ويمارسن اليوجا قد تخف لديهن أعراض هذه الفترة مثل التعرق الليلى والهبات الساخنة أكثر ممن لا يمارسن اليوجا.

وفحص فريق البحث بيانات 1306 نساء فى 13 تجربة سريرية مختلفة وطلب من بعض المشاركات بشكل عشوائى ممارسة اليوجا مع عدم منح الباقيات أى علاج أو اللجوء لنوع مختلف من التدخل مثل التثقيف الصحى أو أشكال أخرى من التدريبات الرياضة.

وتوصلت الدراسة إلى أن اليوجا كانت أفضل فى تخفيف أعراض انقطاع الطمث والقلق المرتبط بهذه الأعراض والهبات الساخنة والتعرق الليلى وجفاف المهبل والألم أثناء ممارسة الجنس.

وقال كبير الباحثين هولجر كريمر مدير الأبحاث فى إدارة الطب الباطنى والتكاملى بمستشفى إسن وجامعة دايسبورج-إسن بألمانيا "كانت هناك بالفعل إشارات فى دراسات سابقة إلى أن اليوجا قد تكون مفيدة فى تخفيف الأعراض النفسية المرتبطة بانقطاع الطمث مثل الاكتئاب أو مشاكل النوم".

وأضاف لرويترز هيلث عبر البريد الإلكترونى، "واعتمادا على البيانات الجديدة يمكن أن تخفف اليوجا من الأعراض الجسدية مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلى والإرهاق" .

وأوضحت الدراسة الجديدة أن اليوجا كانت أفضل من أى رياضات أخرى وكذلك من التثقيف الصحى فى تخفيف الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلى.

واشتملت الدراسة على أربع تجارب سريرية من الولايات المتحدة وثلاث من الهند وتجربتين من كل من البرازيل والصين وتجربة من كل من ألمانيا وكوريا الجنوبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة