وزير التعليم العالى يستقبل سفيرة جمهورية التشيك بالقاهرة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:19 ص
وزير التعليم العالى يستقبل سفيرة جمهورية التشيك بالقاهرة وزير التعليم العالي يستقبل سفيرة جمهورية التشيك بالقاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس الإثنين، فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة جمهورية التشيك بالقاهرة، بمقر الوزارة.

أكد الوزير فى بداية اللقاءعمق علاقات التعاون التى تربط بين مصر والتشيك، خاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، لافتًا إلى ضرورة الاستمرار فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر والتشيك فى إطار البرنامج التنفيذى للتعاون الثقافى والتعليمى والعلمى القائم بين البلدين في التخصصات الهندسية والعلوم الأساسية والفيزياء النظرية والتطبيقية ودراسة اللغة التشيكية وآدابها، مشيراً إلى أهمية تنظيم لقاءات بين الجانبين لمراجعة وتحديد الاحتياجات وتفعيل البرامج ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء بحث سبل تحقيق الشراكة بين الجامعات المصرية والتشيكية، وزيادة المنح الدراسية، والتبادل العلمى والثقافى، والاستفادة من الخبرات المشتركة في تطوير التعليم الفنى والتقنى وإنشاء الكليات التكنولوجية.

من جانبها أكدت سفيرة جمهورية التشيك حرص بلادها على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر، واصفة العلاقات بين البلدين بالممتازة على كافة المستويات، معربة عن سعادتها بوجود أول قسم لدراسة اللغة التشيكية على مستوى قارة إفريقيا بجامعة عين شمس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة