صور.. وزير الخارجية البريطانى يلتقى نظيره الإيرانى فى طهران

السبت، 09 ديسمبر 2017 01:31 م
صور.. وزير الخارجية البريطانى يلتقى نظيره الإيرانى فى طهران وزير خارجية بريطانيا مع نظيره الإيرانى
(رويترز) - أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، اليوم السبت، بنظيره الإيرانى محمد جواد ظريف عصب وصوله إلى طهران، حيث يتوقع أن يضغط على ظريف فى سبيل إطلاق سراح المواطنة البريطانية إيرانية الأصل نازانين زاجارى - راتكليف.

والزيارة هى الثالثة التى يقوم بها وزير خارجية بريطانى لإيران خلال الأربعة عشر عاما الأخيرة وتأتى وسط توترات ثنائية وإقليمية ومشهد معقد فى المنطقة.

وقالت وكالة الجمهورية الإيرانية للأنباء، فى تقريرها عن الزيارة اليوم السبت، إن جونسون سيجتمع أيضا مع الرئيس حسن روحانى وعلى شمخانى أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى ومسئولين آخرين.

وأضافت الوكالة أن جونسون سيتناقش مع المسئولين الإيرانيين بشأن العلاقات الثنائية بما فى ذلك الروابط المصرفية والاقتصادية وكذلك القضايا الإقليمية والتطورات الدولية.

وتعهد جونسون بألا يترك "بابا إلا وطرقه" من أجل إطلاق سراح زاغارى - راتكليف وهى مديرة مشروع فى مؤسسة تومسون رويترز الخيرية وسجنتها محكمة إيرانية خمس سنوات بعد إدانتها بالتآمر للإطاحة بالمؤسسة الدينية وهو ما تنفيه زاجارى - راتكليف.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية "سيحث وزير الخارجية الإيرانيين على إطلاق سراح مزدوجى الجنسية ما دامت هناك أسباب إنسانية تدعو لذلك".

وزاجارى - راتكليف ليست الحالة الوحيدة من مزدوجى الجنسية المحتجزين فى إيران لكن قضيتها تحظى بالاهتمام الأكبر بعد أن قال جونسون إنها كانت تقدم تدريبا على الصحافة قبل إلقاء القبض عليها فى أبريل 2016، فى تصريحات انتقدها البعض قائلين إنها كان من الممكن أن تدفع إيران إلى تغليظ العقوبة.

وقالت مؤسسة تومسون رويترز، وهى مؤسسة خيرية مستقلة عن شركة تومسون رويترز ووكالة رويترز للأنباء، إن زاجارى - راتكليف كانت تقضى عطلة ولم تكن تُدرب على الصحافة فى إيران، واعتذر جونسون عن تصريحاته.

 بوريس جونسون

بوريس جونسون

 

جانب من مباحثات جونسون
جانب من مباحثات جونسون

 

 

مباحثات بوريس جونسون
مباحثات بوريس جونسون

 

 

وزير الخارجية البريطانى يلتقى نظيره الإيرانى فى طهران
وزير الخارجية البريطانى يلتقى نظيره الإيرانى فى طهران

 

 

وصول وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون الى طهران
وصول وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون الى طهران

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة