أكرم القصاص - علا الشافعي

فنزويلا تمنع عرض مسلسل عن حياة تشافيز.. وتؤكد: تشويه للواقع

الأربعاء، 01 فبراير 2017 11:59 ص
فنزويلا تمنع عرض مسلسل عن حياة تشافيز.. وتؤكد: تشويه للواقع الرئيس الفنزويلى الراحل هوجو تشافيز
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية إن فنزويلا رفضت عرض مسلسل "الكومانداتى" الذى يتناول حياة الرئيس الراحل هوجو تشافيز، مشيرة إلى أن هذا المسلسل يحمل معلومات مغلوطة عن تشافيز ويمس بذكرى الرئيس الاشتراكى الفنزويلى السابق.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المسلسل يبدأ عرضه الأسبوع الجارى فى جميع دول أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية ماعدا فنزويلا، كما أنه بدأ فى كولومبيا أمس الاثنين، وهو مكون من 60 حلقة.

 

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة الوطنية الفنزويلية للاتصالات منعت بث المسلسل فى فنزويلا، وقامت بحملة عبر تويتر باسم "هنا لا ننتقد تشافيز".

 

وهاجمت الحكومة الفنزويلية المسلسل، وقال الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أن هذا المسلسل ملئ بالأكاذيب حول تشافيز، معربا عن غضبه من المسلسل الذى يحتوى على معلومات مغلوطه عن الرئيس الراحل.

 

ومن أكثر المشاهد التى أثارت جدلا واسعا فى فنزويلا ورفضها مادورو، هو تصوير أن تشافيز قاد انقلابا فى عام 1992 وتم سجنه، إلا أن الحقيقة تكمن فى أن تشافيز وصل للحكم فى 1999 بعد فوزه فى الانتخابات، كذلك المشاهد سواء الخاصة بالانقلابات الثورية أو حتى ممارسة الجنس فى قصر ميرافلوريس أثارت جدلا واسعا فى فنزويلا ، كما أنها أثارت غضب محبى تشافيز.

 

وكان ديوسدادو كابيلو القائد العسكرى للثورة أعلن من قبل أن هناك العديد من المشاهد فى المسلسل لا تليق بالقائد هوجو تشافيز.

 

وقالت ماريسبال رودريجيز الزوجة الثانية للقائد الأعلى "لو كان لدى مال، لرفعت دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة للمسلسل"، وتظهر رودريجيز فى المسلسل باسم مشابه، كما ظهر الزعيم الكوبى فيديل كاسترو بنفس الاسم.

 

وقال أندريس بارا الممثل الذى يلعب قائد للثورة البوليفارية إن "هذا المسلسل لا يقدم على أنه سيرة ذاتية لتشافيز ولكن دراما سياسية بشرية مستوحاة من حقائق مذهلة بالإضافة الى جانب خيالى، كما يوجد مشاهد رومانسية كثيرة فضلا عن مشاهد التجسس والخيانة التى ستكون على خلفية الصراع على السلطة.

 

وأعلن وزير الثقافة الفنزويلى إدان تشافيز، وهو شقيق الرئيس السابق (1999-2013)، إطلاق مشروعين أحدهما فيلم بعنوان "تشافيز إل كوماندانتى"، والثانى مسلسل بعنوان "تشافيز الحقيقى.، وبدأ التلفزيون الفنزويلى الرسمى بث أفلام وثائقية حول تشافيز.

 

وفى المسلسل الذى انتجته شركة "سونى بيكتشرز تلفيجن"، يؤدى دور تشافيز الممثل الكولومبى أندريس بارا، الذى سبق له أن لعب دور تاجر المخدرات الشهير بابلو إسكوبار فى مسلسل "سيد الشر"، ومؤلف المسلسل هو مويزيس ناييم، وهو كاتب ووزير التنمية الفنزويلى السابق المعارض الكبير لهوجو تشافيز والرئيس الفنزويلى الحالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة