بالصور.. مأساة طفلين بسوهاج مصابين بالقلب وضمور فى المخ

السبت، 11 فبراير 2017 10:47 ص
بالصور.. مأساة طفلين بسوهاج مصابين بالقلب وضمور فى المخ السيدة تطالب بعلاج طفليها
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل منزل قديم جدرانه من الطين مسقوف بالبوص والجريد لا يوجد به أى شىء سوى حصيرة قديمة وبعض الأوانى بقرية البلابيش المستجدة بمركز دار السلام بسوهاج، تعيش سيدة شابة 25 عاما بصحبة طفليها، واللذان يعانيان من ضمور فى المخ والقلب حياة مأساوية، ولا تجد من يعالج طفليها محمد 5 شهور  وأحمد 3 سنوات، رغم أنها حاولت مرارا وتكررا ولكن بدون فائدة، فالطفلان يحتاجان إلى عملية قلب مفتوح والآخر يعانى من ضمور فى المخ لا يتكلم ولا يتحرك.

 

المأساة التى تعيشها هذه الأسرة ليست فقط فى مرض الطفلين، لكن لا يجدون قوت يومهم وينامون على الأرض على حصيرة قديمة ولا يتقاضى الطفلان معاش المعاقين ولا الأسرة معاش تكافل وكرامة، ويضطرون الى شراء العلاج من أهل الخير، الذين يتبرعون لهم.

 

التقى "اليوم السابع" بالأسرة بقرية الجزيرة المستجدة بمركز دار السلام، وقالت الأم فى البداية وتدعى "دكتورة أنور" أنها تعيش حياة صعبة جدا نظير مرض طفليها محمد 5 شهور، فهو يعانى من عدم ترابط الأوردة الشريانية ويحتاج إلى عملية قلب مفتوح، وأحمد 3 سنوات ويعانى من ضمور فى المخ ولا يمشى ولا يتكلم.

 

وتضيف الأم والحزن يرتسم على وجهها قائلة "تعبت من الذهاب إلى الأطباء دون فائدة"، حيث قمت بعمل الأشعات والتحاليل اللازمة للطفلين، وقرر الأطباء إجراء عملية لهما لكن نحن لا نملك ثمن علاجهما، ويقوم أهل الخير بشراء العلاج لهما بـ500 جنيه شهريا.

 

وتكمل الأم حديثها قائلة، إن ظروفهما المادية معدومة وينامون على الأرض، بالإضافة إلى أنها لا تتقاضى معاشا ولا زوجها، وكذلك الطفلان لا يتقاضيان معاش المعاقين ونعيش تحت خط الفقر ننتظر من يساعدنا، وأطالب مسئولى الصحة بعلاج أطفالى على نفقة الدولة.

فيما قالت والدة دكتورة، أن ابنتها تعيش حياة البؤس والشقاء واضطرت إلى الإقامة معنا، حيث إن منزلها عبارة عن غرفة ضيقة لا توجد بها أى شىء، بالإضافة إلى مرض الطفلين فأقوم بمساعدة ابنتى فى الذهاب للأطباء وإجراء الأشعات والتحاليل.

 

وتضيف أن حالة الطفلين المرضية صعبة ولا نجد من يعالجهما فى ظل الظروف المادية المعدمة، خاصة وأن والد الطفلين يعمل باليومية ولا يستطيع الإنفاق على أسرته، ونطالب بعلاج الطفلين على نفقة الدولة وصرف معاش لهما وكذلك للأسرة التى لا تجد قوت يومها فهل يستجيب أحد لمطالبنا .

للتواصل تليفون  

01066692257- 01066299778

 

1 السيدة تطالب بعلاج طفليها
1 السيدة تطالب بعلاج طفليها

 

2 السيدة تحمل طفلها المريض
2 السيدة تحمل طفلها المريض

 

3  الطفل المريض
3 الطفل المريض

 

4  المنزل بلا أسقف
4 المنزل بلا أسقف

 

5 المكان الذى تنام به السيدة وطفلاها
5 المكان الذى تنام به السيدة وطفلاها

 

6 المنزل من الداخل
6 المنزل من الداخل

 

7  المنزل مسقوف بالجريد من الداخل
7 المنزل مسقوف بالجريد من الداخل

 

8 الأشعة الخاصة بالطفل محمد ويحتاج إلى عملية قلب مفتوح
8 الأشعة الخاصة بالطفل محمد ويحتاج إلى عملية قلب مفتوح

 

9 التقرير الخاص بالطفل أحمد ويعانى من ضمور فى المخ
9 التقرير الخاص بالطفل أحمد ويعانى من ضمور فى المخ

 

 10 بعض التحاليل والأشعات الخاصة بالطفل أحمد
10 بعض التحاليل والأشعات الخاصة بالطفل أحمد

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة