قاضى إيطالى يقضى بنزع أبناء عائلات المافيا عن ذويهم لكسر دورة الإجرام

السبت، 11 فبراير 2017 02:01 م
قاضى إيطالى يقضى بنزع أبناء عائلات المافيا عن ذويهم لكسر دورة الإجرام المافيا الإيطالية
كتنبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن قاضى إيطالى قضى بنزع أبناء عائلات المافيا عن ذويهم وإيداعهم فى مؤسسات رعاية، لكسر دورة حياة الجريمة المنظمة فى إيطاليا.

وأوضحت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم السبت، أن القاضى روبيرتو دى بيلا، يرى أن الأطفال الصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ11 من عائلات المافيا، يشاهدون جرائم القتل، ويحضرون صفقات المخدرات، ويتعلمون كيفية حمل الكلاشينكوف، وهو ما يقتضى فصل هؤلاء الأطفال عن عائلاتهم الإجرامية.

وتضيف أن اليوم الفاصل فى قرار "دى بيلا"، هو عندما قام بإدانة شقيق أصغر لقاصر كان مسجون لسنوات، فى قضية إجرامية، ومنذ ذلك الحين قرر خطوته الجذرية بضرورة فصل الأطفال عن عائلات المافيا ونقلهم إلى مكان أخر داخل إيطاليا لكسر دورة الأجيال من الإجرام.

وقال "دى بيلا"، القاضى صاحب الـ53 عاما وهو رئيس محكمة القصر فى ريجيو كالابريا، "لا أبعدهم عن عائلاتهم بدون سبب.. الأبناء يتبعون أبائهم، وهنا لا يجب للدولة أن تسمح للأطفال ليتعملوا كيف يكونوا مجرمين".

ومنذ أن بدأ القاضى فصل الأطفال بعيدًا عن والديهم ممن يعملون بعصابات المافيا فى 2012، فإنه قضى بفصل 40 ولد وبنت، تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة. وفى حالات كثيرة فضلت الأمهات الفرار مع أبنائهم من مخالب المافيا. وقد تم إيداع الأطفال فى مؤسسات رعاية، حيث أكد القاضى إن أيا من هؤلاء الأطفال لم يرتكب أى جريمة منذ إبتعاده عن عائلته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة