مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: بين الأقوال والأفعال.. محمد أمين: "القيصر" و"الرئيس".. عماد الدين أديب: خلل عظيم فى أخلاقنا.. وجدى زين الدين: الطلاق بين الرئيس والأزهر

السبت، 11 فبراير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: بين الأقوال والأفعال.. محمد أمين: "القيصر" و"الرئيس".. عماد الدين أديب: خلل عظيم فى أخلاقنا.. وجدى زين الدين: الطلاق بين الرئيس والأزهر مقالات الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

 

الأهرام

 

مكرم-محمد-أحمد

 

مكرم محمد أحمد يكتب: الأزمة السورية.. تفاؤل بالعودة إلى جنيف؟!

تحدث الكاتب، عن الأزمة السورية والمعارك الضارية بين نظام الرئيس السورى بشار الأسد وقوات المعارضة، وضرورة الاتفاق بين الجانبين الروسى والأمريكى خلال الفترة المقبلة للوصول إلى حلول جذرية للمواطنين السوريين أمام عمليات الترهيب من داعش، مشيراً إلى أن مؤتمر الأستانة هو مجرد خطوة تمهيدية لاستئناف مفاوضات "جنيف" بالتنسيق بين واشنطن وموسكو، للوصول إلى حلول نهائية ترضى جميع الأطراف السورية. 

 

فاروق جويدة

 

فاروق جويدة يكتب: بين الأقوال والأفعال

 

تحدث الكاتب، عن التناقض الشديد بين الأقوال والأفعال فى المجتمع المصرى خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى المشادات التى وقعت بين عدد من رجال الدين حول قضية الطلاق الشفهى على شاشات التلفزيون والفضائيات، فى تناقض غريب مع الأسس الدينية، وهى الموعظة الحسنة والمجادلة باللين والإقناع والرحمة.

 

المصرى اليوم

 
محمد-أمين

 

محمد أمين يكتب: "القيصر" و"الرئيس"!

 

أبدى الكاتب، إعجابه بالمقترح الذى تقدم به الدكتور عبدالمنعم سعيد، خلال الندوة التثقيفية التى عقدتها القوات المسلحة يوم ٩ فبراير الماضى بمسرح الجلاء، عن استراتيجية المواجهة الإعلامية التى لابد أن تنتهجها الدولة فى مواجهة أهل الشر، مؤكد أن مقترح الدكتور سعيد يعد وحدة كاملة لتسويق مصر سياسياً وسياحياً واستثمارياً واقتصادياً.

 
حمدى رزق

 

حمدى رزق يكتب: "زين"..

 

عبر الكاتب، عن سعادته بالزيارة التى قامت بها السيدة جيهان السادات لمصابى العمليات من رجال الشرطة فى مستشفى "العجوزة"، وتقديمها الورود لهؤلاء الأبطال، متمنياً أن تبادر سيدات مصر بهذه الخطوة للمستشفيات العسكرية والشرطة، مضيفاً "نفسى ومنى عينى تغص المستشفيات مع شروق كل شمس بأمهات وشباب وشابات الجامعات وأطفال المدارس، رحلات إلى عنوان البطولة والفداء".

 

وسرد الكاتب، الحوار الذى دار بين السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وأحد المصابين يدعى "زين"، وعن ابتسامته الدائمة رغم إصابته بشلل رباعى، ونيته العودة إلى الحدود مدافعاً عن الأرض والعرض.

 

الشروق

 

فهمى هويدى

 

فهمى هويدى يكتب: تقنين النهب والسرقة

وصف الكاتب، القانون الصادر من الكنيست الإسرائيلى بتملك المستوطنين للأراضى الفلسطينية المقام عليها مستوطنات إسرائيلية، بتقنين "النهب والسرقة"، مشيراً إلى أن أحد الكتاب الإسرائيليين قد اعتبر تقنين "الكنسيت" لسرقة الأراضى الفلسطينية بمثابة "بصقة" فى وجه المجتمع الدولى.

 

عماد الدين حسين

 

عماد الدين حسين يكتب: حلول عملية لشمال سيناء

ناشد الكاتب، كل الوزارات والهيئات والمؤسسات والأجهزة المعنية الحكومية والأهلية سرعة التحرك، لمنع ووقف ووأد الفتنة التى يحاول كثيرون إشعالها فى شمال سيناء، عن طريق إشعال الصراع والفتنة بين أهالى سيناء وقوات الشرطة المتواجدة هناك، موضحاً أن المجلس القومى لحقوق الإنسان تقدم بمبادرة فى هذا الشأن بتكليف وحدة سيناء التابعة له، بإعداد تقرير عن أوضاع الأهالى واحتياجاتهم فى ظل الأوضاع الراهنة، والتفرقة بين العناصر الإرهابية وسكان المنطقة من أهالى سيناء.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: خلل عظيم فى أخلاقنا

 

تحدث الكاتب، عن التغيرات التى طرأت على أخلاق وتصرفات المصريين خلال السنوات الماضية، حيث أصبح كل من القتل، وانعدام الضمائر والأخلاق والألفاظ والأفعال الرديئة، أمر سهل ومنتشر فى المجتمع المصرى، مضيفاً " ضاع الصبر الجميل الذى عُرف عن الشخصية المصرية التى استطاعت بناء حضارة عظيمة قائمة على الإبداع والفنون والانضباط والإنجاز"

 

عماد-جاد
 

عماد جاد يكتب: الرؤية غائبة.. والبوصلة تائهة (٢)

 

تحدث الكاتب، عن تكرار تساؤل المواطنين حول الأوضاع المستقبلية للدولة، والتخوف من المرحلة القادمة، مؤكداً أن الحل الأمثل للخروج من هذه الحالة يتمثل فى مبادرة عاجلة لإعادة اللحمة لتحالف ٣٠ يونيو، والتوقف عن سياسات الهيمنة الأمنية على البرلمان، ووقف سياسة تأميم الإعلام وتسييد الصوت الواحد والرأى الواحد، ورفع يد الأمن عن الأحزاب السياسية والتوقف عن مخطط تفتيت الأحزاب المدنية.

 

الوفد

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: مكافحة فساد الشارع

 

شدد الكاتب على عدم انتهاء حالات الفساد فى المجتمع والشارع المصرى بسهولة، وذلك لتفشى أوجه الفساد والإهمال والفوضى فى شتى المجالات، موضحاً أن الفوضى فى الشارع وعدم انتظام حركة المرور، والسلوكيات السيئة التى نراها مثل السير فى عكس الاتجاه، والسيارات المتهالكة التى تدمر البيئة بأدخنتها وتعطيل حركة المرور وخلافه من هذه السلوكيات السيئة، تحتاج إلى انتفاضة حقيقية من المواطنين والحكومة، عن طريق تنقية التشريعات التى يتم العمل بها فى هذا المجال، من كل ما هو غير صالح ولا يتوافق مع طبيعة المرحلة الجديدة من عمر البلاد.

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: الطلاق.. بين الرئيس والأزهر

 

أكد الكاتب، على عدم تواجد تعارض بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والأزهر الشريف، بشأن الحد من ظاهرة الطلاق، موضحاً أن العبارات التى احتواها بيان هيئة كبار العلماء حول هذا الشأن، والمتعلقة بتغيير الأحوال المعيشية للمواطنين للحد من هذه الظاهرة، هى جزء أساسى ضمن الحلول المرجوة لحل مشاكل الطلاق.

 

اليوم السابع

 

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: ما أدوات الردع الأمنى لمواجهة البلطجية؟!

 

تحدث الكاتب، عن عدم تواجد ادوات لدى الدولة لردع ظاهرة البلطجة، وأن بعض القيادات الأمنية فسرت حالة البلطجة المتفشية فى المجتمع والشارع المصرى، بأن سببها عجز القوانين والتشريعات فى مواجهة هذه الظاهرة، وأن البرلمان لم يتحرك لسن التشريعات التى تمكن رجال الأمن من التصدى ومواجهة للبلطجية بكل قوة، مؤكداً أن تواجد هذه الأسباب يساعد على استقواء البلطجية واستمرارهم فى تهديد أرواح وأموال وأعراض وممتلكات المواطنين، مضيفاً "ولك الله يا مصر..!".

 

أكرم القصاص
 

أكرم القصاص يكتب: اللعب فى الدماغ.. أنفاسك و"لايكاتك وبلوكاتك"

 

تحدث الكاتب، عن تمكن أى شخص فى معرفة كل المعلومات الخاصة بأى مواطن، عن طريق صفحته على موقع التواصل الاجتماعى، لأن معظم مستخدمى "الفيس بوك" ينشرون معلوماتهم الشخصية وكل ما يمرون به من حزن وفرح وحاجات وكل شىء متعلق بهم، مما يساعد من يتابعه على معرفة كل تفصيله فى حياة هذا الشخص، ليصبح "كتابا مفتوحا" بدون أسرار.

.......................................................................................










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة