وزير الكهرباء ينظم جلسة حوار مجتمعى بالضبعة آخر الشهر لإعلان بدء المشروع النووى

السبت، 11 فبراير 2017 02:06 م
وزير الكهرباء ينظم جلسة حوار مجتمعى بالضبعة آخر الشهر لإعلان بدء المشروع النووى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيعقد جلسة حوار مجتمعى بحضور وسائل الإعلام المختلفة نهاية شهر فبراير الجارى بأرض الضبعة، للإعلان عن تفاصيل المحطة النووية وموعد البدء فى تنفيذ المشروع.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يحضر المؤتمر محافظ مرسى مطروح وعدد من شيوخ القبائل بمطروح وشباب المحافظة، لافتاً إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو تعريف سكان المحافظة بشكل عام وأهالى الضبعة بشكل خاص بأهمية المحطة النووية وفوائدها السياسية والاقتصادية على المجتمع المصرى.

 

وأشار المصدر إلى أن الفريق التفاوضى المصرى الروسى أنهوا العقد الأول الرئيىسى الخاص بالإنشاءات، وأوشكوا على إنهاء العقود الثلاثة المتبقية وهم العقد الثانى الخاص بإلزام الجانب الروسى بتوريد الوقود النووى طول مدة المشروع التى تصل لـ60 عاماً.

 

وأضاف المصدر، أن العقد الثالث خاص بإعادة استخدام الوقود النووى المستنفذ، واستغلاله بشكل استثمارى، وأن العقد الرابع والأخير خاص بصيانة وتشغيل المرحلة الأولى من المحطة النووية.

 

يذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج النووى المصرى لتوليد 4800 ميجا وات بالضبعة والتى ستنفذها شركة روس آتوم الروسية سيربط مصر بروسيا 60 عاماً مدة عمر المشروع، ومن المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس فى مارس القادم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة