حالة الطقس اليوم الأحد 12/2/2017 فى مصر والدول العربية

الأحد، 12 فبراير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 12/2/2017 فى مصر والدول العربية الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، ففى المغرب تتشكل أمطار وزخات رعدية مهمة بمنطقة سوس خاصة جهة أكادير والشياضمة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة والطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد دافئ على جنوبه نهارا شديد البرودة ليلا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد وعلى غرب البحر المتوسط وعلى البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

الطقس فى الأردن

يستمر الطقس لطيفا أثناء النهار فى المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول، دافئا نسبيا فى الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة ومع ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم تدريجيا وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر بإذن الله فى أجزاء متفرقة من المملكة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة غائما مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة فى أماكن متفرقة من البلاد مع فرصة لحدوث عواصف رعدية أحيانا، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 20 مْ".

 

الطقس فى المغرب

تتشكل أمطار وزخات رعدية مهمة بمنطقة سوس خاصة جهة أكادير والشياضمة والحوز وشمال الأقاليم الجنوبية، فى حين سيكون الطقس مضطربا مصحوبا بأمطار أو زخات ذات طابع رعدى بالسهول الغربية من طنجة إلى العيون أو بوجدور وبالريف والواجهة المتوسطية والسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبمرتفعات الأطلس ومناطقهم المجاورة وبالسفوح الجنوبية الشرقية.

 

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بباقى المناطق، كما يتوقع سقوط ثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط التى يتعدى علوها 1700م. وستهب الرياح نسبيا قوية إلى قوية من القطاع الجنوبى بالسهول الشمالية والوسطى وبجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقى وبشمال الأقاليم الجنوبية.

 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالهضاب العليا والشرقية وبالسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبسهول تادلة وبالحوز والرحامنة وبالجنوب الشرقى وما بين 08 و14 درجة بالسواحل المتوسطية والأطلسية وبالسهول الداخلية وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبسوس وبالأقاليم الجنوبية.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوى بالبوغاز، وقويا إلى جد قوى ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا جنوب طرفاية.

 

الطقس فى فلسطين

 يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام، واعتباراً من ساعات الظهيرة تكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة