وزير إسرائيلى يحذر نتنياهو من نطق كلمة "فلسطين" خلال لقائه بترامب

الأحد، 12 فبراير 2017 05:32 م
وزير إسرائيلى يحذر نتنياهو من نطق كلمة "فلسطين" خلال لقائه بترامب رئيس حزب "البيت اليهودى" اليمينى المتشدد نفتالى بينت
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن جلسة المجلس الوزارى المصغر للشئون الأمنية والساسية "الكابنيت" التى عقدت تمهيدا للقاء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تحولت إلى مواجهة سياسية حول سياسة إسرائيل فى الموضوع الفلسطينى.

 

وقبل الجلسة قال رئيس حزب "البيت اليهودى" اليمينى المتشدد، نفتالى بينت، على صفحته فى "فيس بوك"، مساء أمس السبت، إنه يحظر على نتنياهو الإعراب خلال اللقاء مع ترامب عن استعداده لإقامة دولة فلسطينية.

 

وأضاف بينت: "كلمتا دولة فلسطينية هما كارثة تاريخية، يمنع قولهما، هذا هو اختبارنا.. إذا ذكر نتنياهو وترامب فى بيانهما بعد اللقاء الالتزام بإقامة فلسطين أو مصطلح الدولتين، بهذا الشكل أو ذلك، سنشعر كلنا بذلك على جلدنا خلال السنوات المقبلة.. سترتعد الأرض، سيكون هناك ضغط دولى، ومقاطعة، وتقارير ضد إسرائيل، وصواريخ، وتجميد البناء، وكل هذا سيتواصل وسيتزايد".

 

وأشار الوزير المتطرف الذى يشغل منصب وزير التعليم، إلى أن اليسار الإسرائيلى يدعم إقامة دولة فلسطينية واليمين يعارض إقامتها، فاليمين يدعم السيادة على المناطق الإسرائيلية وحكم ذاتى فى المناطق الفلسطينية.

 

وقال مسئولون كبار فى ديوان نتنياهو إن تصريحات الوزراء بشأن اللقاء المرتقب بين نتنياهو وترامب، قبل سماع موقف الرئيس الأمريكى فى الاجتماعات المغلقة، من شأنها إفشال المحادثات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة