بالفيديو والصور.. وقفة فى تأمين صحى بورسعيد بسبب "بدل المهن الطبية"

الإثنين، 13 فبراير 2017 05:56 م
بالفيديو والصور.. وقفة فى تأمين صحى بورسعيد بسبب "بدل المهن الطبية" لافتات "صامدون" فى وقفة التأمين الصحى
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم عشرات من الإداريين والعاملين بالتأمين الصحى لمحافظة بورسعيد، وقفة احتجاجية على عدم إدراجهم فى قرار مساعد وزير الصحة لشؤون التأمين الصحى، برقم 88 لسنة 2017، بشأن منح أعضاء الفريق الطبى بالهيئة بدل مهن طبية؛ وذلك أمام مبنى الهيئة فى حى العرب، وسط تواجد أمنى مُكثف من قوات قسم الشرطة بدائرة الهيئة.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بالحصول على حقوقهم، نظرًا لإمكانية تعرضهم للعدوى، وأسوة بباقى العاملين بالتأمين الصحى، من أطباء وصيادلة وتمريض وكيميائيين وفنيين، وحملت اللافتات عبارات منها "أين حقوقنا؟"، و"صامدون حتى عودة الحق".

فى هذا الإطار، قالت سلوى عوض، موظفة بالتأمين الصحى ببورسعيد، إن وقفتهم اليوم تأتى تعبيرًا عن شعورهم بالظلم، ومطالبتهم بالحقوق للإداريين والعمال، ضمن قرار الدكتور على حجازى، الذى قرر زيادة البدل لجميع العاملين بالتأمين الصحى، عدا الإداريين والعمال، وقال إننا "بواقى التأمين الصحى"، على حد قولها.

وأضافت الموظفة خلال لقائها مع كاميرا "اليوم السابع"، أن المريض عندما يأتى للهيئة أو مستشفياتها، يستقبله العامل والإدارى، مشيرة إلى أنها لا تُقارن نفسها وزملاءها بالأطباء، ولكن لا بد من مساواة نسبة الحوافز، على أن يتساوى الإدارى بالفنى والممرض.

 وأوضحت سهام لطفى، موظفة بالتأمين الصحى، أنه لا بد أن تُمنح الحوافز وفقًا للتقييم، مبينة أن التأمين الصحى منظومة متكاملة، تبدأ من العامل مرورًا بالإدارى والأطباء وغيرهم، وانتهاء بالمدير العام؛ إضافة إلى أن الإدارى يعمل فى كل شىء، وتقع على عاتقه مسؤوليات كبيرة، لافتة إلى أن معظم الفننين والتمريض الحاصلين على الحافز المادى وفقًا للقرار، يساندون العمال والإداريين فى وقفاتهم، فهم لا يرضون الظلم؛ متساءلة "كيف يطالبوننا بأعلى خدمة تأمينية مع إحساسنا بالقهر والظلم فى الحصول على حقوقنا؟".

واستكملت سهام لطفى حديثها مع "اليوم السابع"، مشددة على أن الإدارى يواجه مخاطر كبيرة، ومعرض للإصابة بالفيروسات؛ وأنه بالتحليل للعمال فى التأمين الصحى سنجد ما يقرب من 80% منهم مصابين بفيروسات كبدية، فكيف يتم استثناؤهم من الحافز؟

فى السياق ذاته، قال أحد العاملين بالتأمين الصحى، إن العمل داخل الهيئة مستمر من الساعة الثامنة والربع صباحًا، حتى الساعة الثالثة والنصف مساء، ولن يتوقف حتى وقت الوقفة الاحتجاجية التى ينظمها الإداريون، وأن المرضى يتلقون خدماتهم على أكمل وجه.

 

يُذكر أن الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون التأمين الصحى، كان قد أصدر قرارا برقم 88 لسنة 2017، جاء فى مادته الأولى أنه اعتبارًا من 1 يناير 2017 يُمنح أعضاء الفريق الطبى بالهيئة، بدل مهن طبية كمبلغ شهرى، على أن يكون للطبيب البشرى 700 جنيه، وطبيب الأسنان 500 جنيه، والصيدلى والعلاج الطبيعى 500 جنيه، والتمريض العالى والكيميائيين 450 جنيها، وفنيى التمريض والفنيين الصحيين 400 جنيه.

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

 

 أحد موظفى التأمين الصحى
أحد موظفى التأمين الصحى

 

سلوى "موظفة بالتأمين"
سلوى "موظفة بالتأمين"

 

 سهام "موظفة بالتأمين"
سهام "موظفة بالتأمين"

 

 جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

 

الوقفة أمام مبنى الهيئة
الوقفة أمام مبنى الهيئة

 

لافتات "صامدون" فى وقفة التأمين الصحى
لافتات "صامدون" فى وقفة التأمين الصحى

 

 المحتجون يرفعون لافتات بالوقفة
المحتجون يرفعون لافتات بالوقفة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة