حالة الطقس اليوم الاثنين 13/2/2017 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 13 فبراير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 13/2/2017 فى مصر والدول العربية صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين، ففى المغرب يشهد تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

حالة الطقس اليوم فى مصر

 تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة والطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد دافئ على جنوبه نهارا شديد البرودة ليلا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد وعلى غرب البحر المتوسط وعلى البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

 الطقس فى الأردن

تبقى الأجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية الارتفاع، وهناك فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في المناطق الوسطى والاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة فى جنوب وشرق المملكة.

الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة غائم جزئيا يتحول إلى صحو، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 19مْ”.

الطقس فى المغرب

.يشهد تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية ومن المحتمل شرق المنطقة الشرقية وذلك خلال الليل والصباح، فضلا عن تكون صقيع محليا بالمرتفعات عند الليل والصباح كذلك، فيما سيكون الطقس مستقرا ومشمسا على العموم بباقي جهات المملكة، ومن المتوقع أيضا أن تصبح السماء غائمة جزئيا غرب المملكة خلال الليلة القادمة.

وفيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية، أنه ستهب رياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وشرقية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.
 

الطقس فى فلسطين

 صافيا بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على  درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة