وزارة الدفاع الروسية: داعش يدمر أثار "تدمر" قبل انسحابه منها

الإثنين، 13 فبراير 2017 09:31 ص
وزارة الدفاع الروسية: داعش يدمر أثار "تدمر" قبل انسحابه منها الحرب فى سوريا
كتب أحمد علوى ـ وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الروسية، فى بيان لها صدر اليوم الإثنين، إن طائرة بدون طيار روسية وثّقت، أثناء تحليق استطلاعى فوق مدينة تدمر وضواحيها، تدمير الإرهابيين التابعين لداعش واجهة المسرح الرومانى والتترابيلون، باعتبارهما من أهم معالم المدينة الأثرية، وفقاً لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

وأكدت وزارة الدفاع أن الطائرات الروسية دون طيار، رصدت كثافة فى حركة الشاحنات التابعة للإرهابيين فى محيط المدينة الأثرية.

ولفتت إلى أن ذلك يأتى بالتزامن مع تقدم القوات الحكومية السورية بنجاح نحو تدمر، ويدل على نية داعش نقل مزيد من المتفجرات إلى المدينة من أجل إلحاق أقصى دمار ممكن بالآثار قبل الانسحاب.

وكان الخبراء قد أكدوا تدمير واجهة المسرح الرومانى والتترابيلون، فى 20 يناير بعد تحليل صور جديدة التقطت عبر أقمار صناعية، وجاء ذلك بعد سيطرة الإرهابيين على المدينة مجددا فى ديسمبر الماضى.

وحسب التحليلات، يعود سبب الدمار الجديد بواجهة المسرح الرومانى والمصلبة (التترابيلون) المؤلفة من 16 عموداً فى الشارع الرئيس بالمدينة الأثرية، إلى تفجيرات.

وتقع مدينة تدمر فى وسط البادية على بعد 215 كم شمال دمشق، ويعود تاريخها إلى النصف الثانى من القرن الأول قبل الميلاد، وهى مدرجة ضمن قائمة منظمة اليونسكو للمواقع الأثرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة