وزير خارجية تونس يبحث مع "مارتن كوبلر" سبل حل الأزمة الليبية

الإثنين، 13 فبراير 2017 07:24 م
وزير خارجية تونس يبحث مع "مارتن كوبلر" سبل حل الأزمة الليبية وزير خارجية تونس خميس الجهناوي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الخارجية التونسى خميس الجهيناوى مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الاثنين، آخر تطورات الوضع فى ليبيا والمساعى الهادفة إلى التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة فى هذا البلد الشقيق.

وتناول اللقاء المبادرة التونسية والمساعى التى تبذلها تونس بالتنسيق مع دول الجوار الليبى لدفع مسار التسوية السياسية وحث الأشقاء الليبيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم على التوصل إلى حل سياسى توافقى يحفظ وحدة ليبيا ويعيد إليها الأمن والاستقرار.

وشدد وزير الخارجية التونسى على أهمية دور الأمم المتحدة ودول الجوار الليبى والاتحاد الأوروبى وغيرها من القوى الإقليمية والدولية فى الدفع باتجاه مصالحة ليبية شاملة تحفظ وحدة هذا البلد الشقيق وتمكن من التصدى للمخاطر التى تهدد المنطقة بأسرها وأبرزها ظواهر الإرهاب والجريمة المنظمة.

من جانبه ، تحدث المبعوث الأممى عن الجهود التى تبذلها منظمة الأمم المتحدة فى هذا المجال واللقاءات التى يجريها مع مختلف الأطراف ذات العلاقة بالملف الليبى لبحث سبل التوصل إلى توافق ليبى يمكن من تنفيذ اتفاق الصخيرات.

وأشاد كوبلر بالمبادرة التونسية الهادفة إلى تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين ودفعهم باتجاه إيجاد حل توافقى ، معبرا عن تفاؤله بالنتائج التى ستفضى إليها ، فى ضوء المؤشرات والبوادر الإيجابية التى تمخضت عنها المشاورات والاتصالات المكثفة الجارية مع دول الجوار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة