تخبط بإذاعة "الشباب والرياضة" بسبب "استاد كورة إف إم"

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 10:00 ص
تخبط بإذاعة "الشباب والرياضة" بسبب "استاد كورة إف إم" كريم حسن شحاته
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الأمور داخل إذاعة الشباب والرياضة لا تسير فى طريقها السليم، حيث تسود حالة من التخبط والارتباك وتحديدًا فى العلاقة بين إدارة الشبكة و"الإعلام المحترف" التى تقدم الاستوديو التحليلى "ستاد كورة إف إم" والذى يقدمه الإعلامى كريم حسن شحاتة، ويحلل به نخبة من أهم محللى الكرة المصرية أمثال شادى محمد وسامى الشيشينى وأحمد بلال وجمال حمزة.

مسئولو الاستوديو التحليلى اشتكوا أكثر من مرة من معاملة الشباب والرياضة لهم، والتى تتمثل في المعاملات المالية بين الشركة والقطاع الاقتصادى، وكذلك العقبات التى تحيل بينهم وبين خروج الاستوديو التحليلي في أفضل صورة.

"الإعلام المحترف" طالبت في خطاب رسمي صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بإعفائها من "الامتياز الإعلانى" لتغطيتها مباريات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 ، وذلك لأن البطولة لا يملكها اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأن الاستوديو التحليلي للإذاعة قام بتغطيتها وليس إذاعتها.

الإعفاء من الحد الأدنى للإعلانات، ليست الأزمة الوحيدة التى تعكر صفو العلاقة بين "المحترف" ومسئولي إذاعة الشباب والرياضة، بل أن بعض المذيعين أبدوا اعتراضهم من العمل في الاستوديو التحليلي بل أن منهم من هدد بعدم العمل أثناء إذاعة الحلقة، وذلك بسبب رفض الشركة دفع مبلغ 10 آلاف جنيه شهريًا لعدم وجود هذا البند باللائحة.

مصدر مسئول بالإذاعة المصرية أكد لـ"اليوم السابع" أن الأمور المالية المتعلقة بالشركات الخاصة التى تتعامل مع التليفزيون هى من اختصاص القطاع الاقتصادى، وبالتالى فالشئون القانونية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون هى التى من حقها أن توافق على طلب الشركة بإعفائها من الحد الأدنى أو ترفضه، مضيفًا أن إتجاه الشئون القانونية سيكون برفض الطلب، لأن الشركة أجرت الهواء، وبالتالى فإنها مطالبة بدفع الحد الأدنى من الإعلانات.

وأشار المصدر إلى أن الشركة لا تدفع أى مبالغ إضافية عن إيجار الاستوديو و25 % إمتياز إعلانى ، فضلاً عن النجوم الذين تستعين بهم الشركة في الاستوديو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة