ليلة مثيرة فى عودة دورى الأبطال.. باريس سان جيرمان يذل برشلونة برباعية ساحقة فى ذهاب دور الـ 16.. دى ماريا وكافانى يحتفلان بعيد ميلادهما على شرف البارسا.. وبنفيكا يخطف فوزاً صعباً من دورتموند بلدغة ميتروجولو

الأربعاء، 15 فبراير 2017 02:35 ص
ليلة مثيرة فى عودة دورى الأبطال.. باريس سان جيرمان يذل برشلونة برباعية ساحقة فى ذهاب دور الـ 16.. دى ماريا وكافانى يحتفلان بعيد ميلادهما على شرف البارسا.. وبنفيكا يخطف فوزاً صعباً من دورتموند بلدغة ميتروجولو باريس سان جيرمان يكتسح برشلونة
كتب - هشام البلك و أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عودة مثيرة للغاية شهدتها مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد توقف دام لفترة كبيرة، حيث استؤنفت البطولة بمباريات دور الـ 16، التى كانت بدايتها مع مواجهة بعنوان الإثارة والمتعة جمعت بين باريس سان جيرمان الفرنسى وضيفه برشلونة الإسبانى، ومواجهة أخرى لا تقل قوة عنها جمعت بين بنفيكا البرتغالى، وضيفه بوروسيا دورتموند الألمانى. 
 

سان جيرمان يذل برشلونة برباعية 

 
على عكس ما كان يتوقعه الجميع، أمطر باريس سان جيرمان مرمى برشلونة بأربعة أهداف دون رد، على ملعب "حديقة الأمراء"، لتكون ليلة قاسية على البارسا فى "عيد الحب"، الذى لم يعترف به الفريق الفرنسى. 
 
افتتح النجم الأرجنتينى أنخيل دى ماريا التهديف للفريق الباريسى فى الدقيقة 18 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، ليصبح ثاني لاعب من باريس يسجل في عيد ميلاده بدوري الأبطال بعد فريدريك ديو في 24 أكتوبر 2000.
 
وقبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق أضاف النجم الألمانى جوليان دراكسلر الهدف الثانى للبياسجى بعد هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يسجل دى ماريا الهدف الثانى له والثالث لفريقه فى الدقيقة 55 من تصويبة رائعة خدع بها تير شتيجن حارس الفريق الكتالونى.
 
ونجح النجم الأوروجوايانى إدينسون كافانى فى تسجيل الهدف الرابع فى الدقيقة 72 من انفراد تام بحارس برشلونة، ليسجل هو الآخر فى عيد ميلاده، ويرفع رصيده إلى 115 هدفاً مع سان جيرمان، و7 أهداف فى الموسم الحالى من البطولة، ليكون خلف ميسي المتصدر لـ 10 أهداف، والذى لم يسدد أى كرة على مرمى سان جيرمان فى المباراة.
 
 

فرصة برشلونة مستحيلة فى العودة

 
ويواجه برشلونة شبح توديع دوري الأبطال بشكل كبير بعد هذه الهزيمة، حيث أنه لا يوجد أى فريق فى تاريخ دوري أبطال أوروبا خسر برباعية نظيفة فى مباراة الذهاب بالأدوار الإقصائية، ونجح فى تعويض النتيجة بمباراة الإياب، حيث يتعين عليه أن يفوز 5 / 0 من أجل التأهل لدور الثمانية، وحال حدوث ذلك ستكون المرة الأولى التى يخرج فيها برشلونة من دور الـ 16، بعد موسم 2006 – 2007 على يد ليفربول.
 

سان جيرمان سادس فريق يفوز 4 / 0 على برشلونة

 
ولم تكن هزيمة برشلونة أمام سان جيرمان هى الآولى بهذه النتيجة، بل إن عملاق كتالونيا استقبل نفس عدد الأهداف فى 5 مباريات من قبل بدوري الأبطال، كانت أمام ميلان فى 1994، دينامو كييف فى 1997، فالنسيا فى 2000، تشيلسى فى 2005، وبايرن ميونخ فى 2013.
 

إيمرى: سنلعب فى الإياب كأننا تعادلنا 0 / 0 ذهاباً

 
وتعليقاً على الفوز برباعية نظيفة، قال أوناى إيمرى مدرب سان جيرمان: "لن نكون فى نزهة خلال مباراة الإياب لأننا نعلم أنهم لن يستسلموا وسيحاولون التعويض.. كل ما علينا هو أن نركز جيداً طوال الـ 90 دقيقة من أجل الحفاظ على تقدمنا فى الذهاب وسنخوض اللقاء وكأننا تعادلنا 0 / 0 فى المباراة الأولى".
 

نجوم سان جيرمان يحتفلون بعيد ميلاد كافانى ودى ماريا

 
وحرص نجوم باريس سان جيرمان على الاحتفال بعيد ميلاد زميليهما كافانى (30) ودى ماريا (29) داخل غرف خلع الملابس عقب انتهاء المباراة، ليكون الاحتفال بالنتيجة وعيد الحب وعيد ميلاد نجمى الفريق فى آن واحد، فى الوقت الذى أكد فيه دى ماريا أن الفوز على البارسا وتسجيل هدفين هو أجمل هدية فى عيد ميلاده. 
 
 

بنفيكا يخطف فوزاً صعباً من أنياب بوروسيا دورتموند 

 
وفى المباراة الثانية وعلى عكس سيرها تماماً نجح بنفيكا فى خطف فوز صعب جداً من أنياب ضيفه بوروسيا دورتموند، بهدف نظيف سجله النجم اليونانى كوستاس ميتروجولو فى الدقيقة 49 من عمر المباراة، وتحديداً بعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثانى، ليسجل اللاعب هدفه الـ 13 فى آخر 13 مباراة مع بنفيكا. 
 
ميتروجولو يحتفل بهدفه فى دورتموند
ميتروجولو يحتفل بهدفه فى دورتموند
 
ولم يظهر النجم الجابونى بيير أوباميانج بالأداء المنتظر منه تماماً، حيث أهدر فرصة سهلة للغاية فى الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، وسدد الكرة فوق العارضة بمسافة قليلة، رغم انفراده بالحارس إديرسون. 
 
وأهدر أوباميانج مرة ثانية فرصة تسجيل هدف لدورتموند، بعدما أضاع ركلة جزاء بغرابة شديدة، وسدد الكرة فى منتصف المرمى، ليتصدى لها إديرسون بكل سهولة، وتكون الركلة الثالثة التى يهدرها أوباميانج من آخر 4 ركلات جزاء مع دورتموند، بعد تسجيله أول 6 ركلات.
 
 

لويزاو يصل لـ 500 مباراة مع بنفيكا

 
وشهدت المباراة المشاركة رقم 500 للبرازيلى لويزاو، نجم دفاع وقائد بنفيكا، مع الفريق البرتغالى، منذ قدومه إليه فى 2003.
 
لويزاو يخوض مباراته رقم 500 مع بنفيكا
لويزاو يخوض مباراته رقم 500 مع بنفيكا
 

دخلة جماهير بنفيكا تخطف الأنظار من الجميع

 
وقامت جماهير بنفيكا بعمل دخلة رائعة قبل المباراة، حيث رفعوا لافتة كبيرة فى المدرجات للنسر الذى يمثل الفريق، وهو يحمل بين يديه كأس دوري أبطال أوروبا.
 
 
دخلة جماهير بنفيكا
دخلة جماهير بنفيكا
 

موعد مباراتى الإياب

 
ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب فى 8 مارس المقبل، حيث يستضيف بوروسيا دورتموند بنفيكا على ملعب "سيجنال إدونا بارك"، ويحتاج خلالها للفوز بفارق هدفين أو أكثر من أجل التأهل لدور الثمانية، فيما يستضيف برشلونة سان جيرمان، على "كامب نو" ويحتاج للفوز بخماسية نظيفة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة