تؤخذ بجانب الأدوية الأخرى..

عضو بلجنة الفيروسات: حقنة جديدة تحت الجلد لتقصير فترة علاج فيروس سى

الخميس، 16 فبراير 2017 05:00 م
عضو بلجنة الفيروسات: حقنة جديدة تحت الجلد لتقصير فترة علاج فيروس سى مؤتمر قسم الأمراض المتوطنة والكبد بطب قصر العينى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، خلال مؤتمر قسم الأمراض المتوطنة والكبد بطب قصر العينى، إن هناك حقنة جديدة تؤخذ تحت الجلد تسمى "ميروفرزا" تؤخذ كل أسبوع لعلاج مرضى فيروس سى تحقق نسب شفاء تصل إلى 100% ويتم تناولها بجانب الأدوية التى تؤخذ بالفم لمدة من 8 إلى 4 أسابيع فقط. 

 

وقال الدكتور جمال عصمت، إن الحقنة الجديدة تعمل على تثبيط الحمض النووى الذى يفرزه الفيروس داخل الخلية الكبدية لحمايته، موضحا أن هذه الحقنة تعمل على تقصير فترة العلاج إلى حوالى شهر فقط بدلا من 3 شهور.

 

من جانبه قال الدكتور مجدى الصيرفى أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن مرضى الفشل الكلوى والكبدى هم الأصعب فى علاجهم، موضحا أن المرضى المنتكسين نحاول أن نجد العلاجات الأنسب لعلاجهم، موضحا أن الاتجاه الجديد هو استخدام أدوية جديدة بدلا من عقار الريبافرين نظرا لمضاعفاته الكثيرة على المريض.

 

وأضاف يسعى العلماء حاليا لإيجاد أدوية جديدة لتقصير فترة العلاج، مشيرا إلى أن هناك 3 أدوية حديثة سيتم الموافقة عليها من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" وتم الإعلان عن أدوية الجديدة الأخرى التى تم الموافقة عليها من هيئة الأغذية لعلاج مرضى فيروس سى المصابين بالتليف الكبدى مثل علاج "زيباتيير وابكلوزا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة