ما لا تعرفه عن بيل جيتس.. استغل تكليفه بإنشاء جدول الحصص بالثانوية وجمع الفتيات للصف الخاص به.. يهوى غسل الأطباق.. واعتاد القيادة المتهورة.. ويحفظ أرقام سيارات الموظفين لمعرفة موعد حضورهم

الخميس، 16 فبراير 2017 05:00 ص
ما لا تعرفه عن بيل جيتس.. استغل تكليفه بإنشاء جدول الحصص بالثانوية وجمع الفتيات للصف الخاص به.. يهوى غسل الأطباق.. واعتاد القيادة المتهورة.. ويحفظ أرقام سيارات الموظفين لمعرفة موعد حضورهم بيل جيتس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت حياة "بيل جيتس" غريبة إلى حد ما، بداية من تسربه من جامعة هارفارد وصولا إلى تأسيسه مايكروسوفت ليصبح واحدا من أغنى رجال العالم، حيث ظهر بيل جيتس فى ذلك الوقت كمدير صارم ومفكر لامع، لكن هناك الكثير من الأمور الطريفة والملهمة حول حياة بيل جيتس والتى جاء على أبرزها ما يلى:

 

- فى المدرسة الثانوية تم تكليف بيل جيتس من قبل الإدارة لاستخدام أجهزة الكمبيوتر التابعة لها وإنشاء جدول الحصص، إلا أنه استخدم هذه الفرصة ليضم جميع الفتيات التى يفضلها للصف الخاص به.

 

بيل جيتس في الثانوية

 

- فى جامعة هارفارد، عندما كان بيل جيتس يبلغ 20 عاما، جاء بحل مثير للإعجاب لمشكلة "pancake sorting" فى الرياضيات والتى وقفت لمدة 30 عاما، إلا أنه عندما قال المدرس المسئول عن "جيتس" له إن هذه الحلول ستنشر فى ورقة أكاديمية، أظهر "جيتس" أنه غير مهتم.

 

بيل جيتس

 

- اعتاد بيل جيتس قيادة سيارته بطريقة مجنونة حول منطقة صحراوية بالقرب من أول ما كتب لمايكروسوفت، وفى إحدى المرات قام باستعارة سيارة من أحد الأصدقاء وقام بتحطيمها خلال قيادته المجنونة.

 

سيارة بروس

 

- حصل بيل جيتس على ثلاث مخالفات سرعة من نفس الشرطى، بينما كان يقود سيارته Porsche 911 من مكتب أوفيس لمنزله الجديد فى سياتل.

 

مخالفة سرعة

 

- اعتاد بيل جيتس حفظ أرقام لوحات السيارات الخاصة بموظفى مايكروسوفت لمعرفة متى يصلون إلى الشركة ومتى يرحلون وهو الأمر الذى يرى "جيتس" أنه الصواب لكى يدفع الناس للأمام فى العمل، إلا أنه أوضح أنه بدأ بعد ذلك فى تخفيف القيود على الموظفين بعدما توسعت الشركة.

 

- يعتبر بيل جيتس أحد محبى لعبة "Minesweeper كاسح الألغام" وهى من الألعاب الكلاسيكية لنظام التشغيل ويندوز، حيث اضطر لإلغاء تثبيتها من على جهاز الكمبيوتر الخاص به فى العمل لكى يستطيع التركيز.

 

لعبة كاسح الألغام

 

- كان بيل جيتس يفضل غسل أطباق العشاء بنفسه، ويفعل ذلك فى معظم الليالى، ورغم وجود الكثير ممن يتطوعون من حوله للقيام بهذا الأمر، إلا أنه كان يفضل فعل ذلك بنفسه طوال الوقت.

 

غسل الأطباق

 

- قرر بيل جيتس فى إحدى المرات دخول الحمام وإغلاق الباب على نفسه دون أن يخرج وذلك خلال مقابلة، ورفض الخروج حتى يعتذر له الصحفى عما يؤرقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة