أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..تعرف على الطريقة الصحيحة لتناول الخضروات والفاكهة

السبت، 18 فبراير 2017 04:00 ص
بالصور..تعرف على الطريقة الصحيحة لتناول الخضروات والفاكهة رمان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من أن المصريين من الشعوب التى تعشق الأكل وتحترمه بكافة أصنافه سواء كان فاكهة أو خضروات، لدرجة جعلت معظم المناسبات المصرية مرتبطة بالأكل، إلا أن هناك الكثير من أنواع الطعام التى نأكلها بطريقة خاطئة، إذ تعتبر ثقافتنا فى الأكل قليلة نسبيًا بشكل يتعارض مع مدى حبنا له، وهناك أنواع من الطعام مثل الرمان يبذل الكثيرين مجهود فى تناوله و"التفصيص"، وذلك لأنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة لتناوله.

من أبرز الأصناف التى نأكلها بشكل خاطئ:

1-الأيس كريم:

عندما تذهب إلى محال الأيس كريم وتشترى "بسكوتة" وبها بولات الأيس كريم، تجدها على الفور تذوب وتتأثر بالحرارة، ومن المفترض أن تطلب من البائع وضع قطعة من المارشميلو قبل وضع الأيس كريم فى البسكويت حتى يحتفظ الأيس كريم ببرودته.

الأيس كريم

الأيس كريم

2-البطيخ:

قم بقطع شريحة البطيخ، ثم قم بقطع جزء صغير من كلا الجانبين ليتبقى لك البطيخ بشكل هرمى يمكنك تناوله بسهولة.

البطيخ

البطيخ

3-الرمان:

استبدل الطريقة القديمة لتناول الرمان وارتداء الأكياس البلاستيكية خوفًا من البقع، وقم بقطع قطعة صغيرة من قمة وقاع الرمانة، ثم قم بعمل خطوط طولية بالسكين فى كل جوانب الرمانة، وأخيرًا قم بتقسيم كل جانب بمفرده وفرط حبات الرمان منه.

الرمان

الرمان

4-الطماطم الشيرى:

لهذا النوع من الطماطم عشاقه، ولتناوله بشكل صحيح يمكنك قلب الطبق على ظهره، ووضع الطماطم الشيرى عليه ثم ضع فوقها طبق آخر بشكل معتدل، واضغط عليها، واخيرًا قم باستخدام السكين وقطعها من المنتصف وتناولها.

الطماطم الشيرى

الطماطم الشيرى

5-الكيك:

الجميع يقوم بتقطيع الكيك على شكل مثلثات أو مربعات أو شرائح، ومن المفترض أن تقوم بعمل خطين بالعرض من المنتصف لقطع عمود كيك، بهذه الطريق لن يتغير شكل الكيكة وستجدها انقسمت على جزأين يمكنك تجميعهم بسهولة.

الكيك

الكيك

6-الكيوى:

لا ترهق نفسك فى تقشير الكيوى باستخدام السكين أو المقشرة العادية، ويمكنك قسم حبة الكيوى إلى جزأين وتناوله بالملعقة.

الكيوى

الكيوى

7-اليوسفى:

انسى الطريقة التقليدية التى نتناول بها اليوسفى، وقم بقطع الجزء العلوى فى ثمرة اليوسفى، ثم قم بعمل خط طولى فى منتصف الثمرة، وافتحها من المنتصف ستجدها متراصة بشكل مميز.

اليوسفى

اليوسفى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة