السفارة الأمريكية فى كانبرا: ترامب سيلتزم باتفاق استقبال اللاجئين من أستراليا

الخميس، 02 فبراير 2017 02:29 م
السفارة الأمريكية فى كانبرا: ترامب سيلتزم باتفاق استقبال اللاجئين من أستراليا ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفارة الأمريكية فى أستراليا، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سينفذ اتفاق استقبال الولايات المتحدة للاجئين من مراكز الاحتجاز الأسترالية.

وقال متحدث باسم السفارة فى تصريح لإذاعة "إس.بى. إس" الأسترالية نشرته على موقعها الإخبارى أن "قرار الرئيس ترامب بالوفاء باتفاق اللاجئين لم يتغير وتعليقات المتحدث (باسم البيت الأبيض) سبايسر لا تزال قائمة.. تمت إعادة تأكيد هذا الأمر للتو من البيت الأبيض لوزارة الخارجية الأمريكية"، مشيرا إلى أن التأكيد وصل سفارة واشنطن فى أستراليا كذلك.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد كشفت فى وقت سابق من اليوم، النقاب عن أن ترامب أنهى مكالمة هاتفية جرت السبت الماضى مع رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم ترنبول، بشكل مفاجئ، بعد أن تبادلا كلمات قاسية حول اتفاق اللاجئين بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله لترنبول أثناء المحادثة أن "هذه المكالمة هى الأسوأ حتى الآن"، وذلك بعد أن أجرى الرئيس الأمريكى فى اليوم ذاته 4 مكالمات مع قادة آخرين بينهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

كما انتقد ترامب، فى وقت متأخر من ليل الأربعاء، الاتفاق مع أستراليا عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى، واصفا إياه بأنه "اتفاق غبي"، ومنتقدا أيضا إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على توقيعها، ومؤكدا أنه "سيدرس الاتفاقية مجددا".

وعند سؤال المتحدث باسم السفارة الأمريكية فى أستراليا عن تعليقه على تدوينة ترامب الأخيرة، قال أنه يفضل أن يتم توجيه السؤال إلى البيت الأبيض.
ومن جانبه، صرح ترنبول اليوم، فى تعليقه على ما كتبه ترامب عبر "تويتر"، قائلا: "هذه تدوينته . وأنا أبلغكم ما تم إخطارنا به، وما قاله الناطق باسمه (سبايسر)، وما قالته السفارة الأمريكية فى أستراليا" .

وكان البيت الأبيض قد ذكر فى بيان لقناة "إيه.بى. سي" الأمريكية، أن ترامب لا يزال يبحث ما إذا كان سيمضى قدما فى هذه الاتفاقية أم لا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة