رئيس السكة الحديد: طاقة القطارات المكيفة تعدت الـ100% بعد ارتفاع أسعار الطيران.. لأول مرة نشغل 5 قطار نوم للصعيد يوميا كاملة الحجز. وملتزمون بعدم رفع الأسعار.. وشركات سياحة عرضت حجز عربات الـTOP VIP

الخميس، 02 فبراير 2017 06:30 ص
رئيس السكة الحديد: طاقة القطارات المكيفة تعدت الـ100% بعد ارتفاع أسعار الطيران.. لأول مرة نشغل 5 قطار نوم للصعيد يوميا كاملة الحجز. وملتزمون بعدم رفع الأسعار.. وشركات سياحة عرضت حجز عربات الـTOP VIP طاقة القطارات المكيفة تعدت الـ100% بعد ارتفاع أسعار الطيران
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، تعدى طاقة القطارات المكيفة بالأخص العاملة على خط الصعيد الـ100% بعد ارتفاع أسعار الطيران الداخلى، مشيرا إلى أن كافة القطارات المتجهة للصعيد تخرج من القاهرة بدون مقاعد شاغرة أو العكس بالنسبة للقادم من الصعيد للقاهرة، خاصة القادم من محافظتى الأقصر وأسوان.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة التزمت بالمسئولية بالاجتماعية ولم تحرك أسعار التذاكر رغم ارتفاع أسعار الوقود المستخدم فى الجرارات وقطع الغيار بعد قرار تعويم الجنيه، لافتا إلى وجود إقبال كبير على السفر بالقطارات، وأن الهيئة أصبحت لأول مرة تدفع بتشغيل 5 قطارات نوم يوميا مكتملة الحجز بعدما كانت تشغل فى السابق قطارين فقط.

 

وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن عربات الـ TOP VIP التى دفعت الهيئة بها منذ أيام بسعر تذكرة 400 جنيه تتحرك بدون مقاعد شاغرة، وأن هناك شركات سياحية عرضت حجز هذه العربات بالكامل على مدار أيام قادمة بسبب الإقبال الكبير على السفر بالقطارات بعد ارتفاع أسعار الطيران، مشيرا أن عربات الـTOP VIP تعمل مع قطارات النوم تحت إشراف الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية المملوكة لهيئة السكة الحديد.

 

وأكد شوشة أنه أصبح لدى هيئة السكة الحديد قطارات تناسب كافة المستويات الاقتصادية من المواطنين من ابتداء من قطارات عادية أو ما تسمى بالقطارات المميزة إلى قطارات مكيفة ثم قطارات VIP وأخيرا عربات الـTOP VIP، مشيرا إلى أن المواطن متاح أمامه ما يناسب مستواه الاقتصادى ويراغب فى الحجز عليها.

 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى وجود تقدم ملحوظ فى مستوى الخدمة فى كافة القطارات، كما أن هناك حرص على الحفاظ على حالة ومستوى القطارات الجديد التى تم الدفع بتشغيلها ضمن العربات الـ212 المكيفة التى صنعه مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع لصالح الهيئة، وذلك سواء التى تم تشغيلها بنظام الـVIP أو TOP VIP.

 

كانت هيئة السكة الحديد أعلنت منذ نهاية الشهر الماضى عن تشغيل عربات مكيفة جديدة Top VIP على قطارات النوم مزودة بشاشات LCD بكل كرسى لتقديم خدمات متميزة لجمهور المسافرين من الركاب المصريين والأجانب على قطارات النوم، وأن سعر التذكرة موحدة ويبلغ 400 جنيه للمصريين و40 دولارا للأجانب شاملة وجبة عشاء ووجبه إفطار فاخرة، ولا يوجد أى تخفيضات لأى فئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

هل ســــيتم فك نحـس السكة الحديد ؟

نتمنى أن يتم فك نحـــــس السكة الحديد بانصلاح حالها وتقديم خدمات لكل الركاب من ركاب القطارات العادية إلى قطارات الـ Top[ VIP التي تبشرنا بها الهيئة بصورة آدمية ومريحة وبلا حوادث واصابات .. والاهم أن تحقق السكة الحديد أرباحا لتعويض خسائرها المستمرة واستنزافها لموازنة الدولة والاستدانة من بنك الاستثمار القومي وتعثرها في السداد حتى تقوم الدولة بسداد ديونها ... علما بأن من لديه توك توك يسدد من ايراده اليومي قسطه الشهري ويتبقى له مايفتح به بيت وأســــــرة ... مدد مدد مدد شــــدي حيلك ياســـــــــــــــــــــــــــــــــــــكة حديد

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ البير شفيق

الهيئة ستظل خاسرة مادام الاف موظفين بيركبوا ببلاش هيصة يعني

الاف الموظفين الهيئة بيركبوا ببلاش حتي علي المعاش معة ميدالية فضية والتاني معاة دهبية راكبين بببلاش واخدين ميداليات اية هم وصلوا كاس العالم دول فقروا الهيئة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

مفيش فايدة

على فكرة كلام حضرة المسؤول عن مراعاة تقديم خدمة جيدة فى قطارات الدرجة الأولى المكيفة غير صحيح حيث إننى كنت فى قطار درجة أولى مكيفة يوم السبت الماضى يوم 27 يناير 2017 قادما من أسوان وكان حالة القطار رقم 997 حالته سيئة للغاية وغير نظيف تماما وحالة الحمامات غير صالحة للاستخدام الادمى بكل ما فى الكلمة من معنى ياريت سيادته ينزل من برجه العالى ويروح يشوف الواقع الفعلى من الخدمة المقدمة من جهته الموقرة بدل ما يقول كلام مش صحيح بالمرة والله العظيم كانت ريحة الحمامات فى منتهى القذارة و الطرقات فى منتهى السوء وحالة القطار حدث ولا حرج يا اخى حرام عليك و المصحف ده انا اكيد بتحصل على مئتي محترم اشتغل بيه بدل ما انت مقضيها كلام فى الجرايد وعلى النت والله رحلتى الاقصر واسوان كانت اول مرة اعملها فى حياتى بس بعد رحلة العودة فى قطار الزبالة 997 خلتنى انا واولادى نكره نعملها تانى الله لا يجازيك خير عن كلامك وبرده زى مقال سعد زغلول مفيش فايدة يا بهية وشك الحيط و........ الباقى انتوا عرفتوا طبعا مش كده ولا ايه؟ ؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة