"ناصر" يفجر شاشات الإخوان.. حلقة "المصالحة" تشعل نار الصراع داخل التنظيم.. قيادى: قناة "مكملين" مخترقة.. هيثم أبوخليل: تسكتون على استضافة الجزيرة للصهاينة.. وباحث: فضائيات الجماعة أنفقت 30 مليون دولار

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:30 ص
"ناصر" يفجر شاشات الإخوان..  حلقة "المصالحة" تشعل نار الصراع داخل التنظيم.. قيادى: قناة "مكملين" مخترقة.. هيثم أبوخليل: تسكتون على استضافة الجزيرة للصهاينة.. وباحث: فضائيات الجماعة أنفقت 30 مليون دولار قناة مكملين ومحمد ناصر وهيثم أبو خليل ودولارات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كواليس كثيرة كشفتها الفضائح التى فجرها حلفاء الإخوان خلال الفترة الأخيرة عن قنوات التنظيم التى تبث برامجها من تركيا، وسيطرة قطر عليها وتحكمها فى سياستها التحريرية وما تتناوله من موضوعات، إلا أن الأزمة لم تتوقف عند هذا الحد، بل تطورت إلى التراشقات والاتهامات المتبادلة التى فجرها حلفاء الجماعة الإرهابية، وسط فشل كل محاولات الوساطة الإخوانية لوقف هذه التراشقات.وخلال الفترة الأخيرة، اشتعل التراشق بالكلمات بعد الحلقة التى أذاعها محمد ناصر، مذيع قناة "مكملين"، تحت عنوان "المصالحة"، الأمر الذى دفع قيادات إخوانية لاتهامه بالعمالة، واتهام القناة بأنها مخترقة.


قيادات وشباب الجماعة: "مكملين" مخترقة من الجهات الخارجية وتتسول المصالحة

فى هذا الإطار، اتهم هانى سوريال، القيادى فى تحالف الإخوان بالخارج، فى منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قناة مكملين الإخوانية بأنها مخترقة مما أسماه بـ"جهات خارجية"، وتتم إدارتها من جهات بخلاف ملاك القناة.

وقال عبد الرحمن الحلبى، أحد شباب الإخوان، عبر صفحته على "فيس بوك"، إن قنوات الإخوان لم تعد تعبر عن تحالف الجماعة، وتتكتم على كثير من الحقائق، وهناك تحول كبير فى مضمون برامجها، إلى حد انها أصبحت تتسول ما أسماه بـ"المصالحة".


هيثم أبو خليل: لماذا لا تنتقدون الجزيرة؟ تحشموا فنقدكم غير شريف

فى المقابل، هاجم هيثم أبو خليل، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا ومقدم البرامج بقناة الشرق الإخوانية، من يهاجمون قنوات الجماعة، متسائلا فى الوقت ذاته عن سبب سكوتهم عن قناة الجزيرة التى تستضيف صهاينة على شاشتها.

وقال "أبو خليل" فى بيان له: "هل وصل بعضنا لمرحلة من التسطيح والغباء، أن يهيل التراب على قناة مكملين؟ ربما لا أكون مندهشًا مثل البعض من الهجوم على قناة مكملين، فالأجواء التى يحياها معسكر الإخوان تشى باقتراب الساعة، ففيها يصدق الكاذب ويكذب الصادق".

وواصل هيثم أبو خليل بيانه، موجها رسالة للإخوان بالقول: "لماذا لم يسأل أحد نفسه سؤالا عن تواصل اللعنات وتخصيصها للقنوات التى تبث من تركيا، بينما لم تقترب لصرح مثل قناة الجزيرة التى تطرح الموضوعات بجرأة أشد، تصل للتهور فى كثير من الأحيان، وتستضيف شخصيات صهيونية على شاشتها؟ الإجابة على هذه المفارقة مدهشة ومثيرة، ولن يحاول أحد الإجابة، لذلك فلتحتشموا وكفاكم عبثا، فنقدكم غير شريف، طالما لم يطل الجميع، كفاكم مزايدات".


باحث إسلامى: تراشق الإخوان يأتى على خلفية مخالفات مالية بالملايين

من ناحية أخرى، قال أحمد عطا، الباحث والخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، إن هذا التراشق يأتى فى إطار مخالفات مالية كبيرة تصل لملايين الدولارات، حاولت القيادات الهاربة فى إسطنبول إقناع الجانب القطرى الممول للتنظيم بعدم حدوثها.

وأضاف الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية، أن هناك 10 ملايين دولار صُرفت بدون وجه حق داخل القنوات التليفزيونية التابعة للجماعة، ما دفع أيمن عبد الغنى، رئيس غرفة عمليات القاهرة فى إسطنبول، وصهر القيادى الإخوانى خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام للجماعة، لإجراء اتصالات مع قطر يطالبها بإرسال لجنة محاسبية لفحص أوجه الإنفاق الخاطئ داخل القنوات الإخوانية التى تبث من قطر، والإنفاق المبالغ به وغير المنطقى، الذى تجاوز30 مليون دولار خلال الشهور الثلاثة الماضية، ما دفع الدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة، لتعنيف أيمن عبد الغنى، لتواصله مع الجانب القطرى وكشفه المخالفات المالية للقنوات الإخوانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة