البنتاجون: سياستنا المتعلقة بدعم المعارضة السورية لم تتغير

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:33 ص
البنتاجون: سياستنا المتعلقة بدعم المعارضة السورية لم تتغير جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية أدريان رانكين جالاواى، أن سياسة واستراتيجية البنتاجون المتعلقة بدعم المعارضة السورية، وتحديدا القوات الكردية لم تتغير .

وقال جالاواى ، فى تصريحات خاصة لقناة "الحرة " الأمريكية الخميس ، إن الولايات المتحدة تدعم القوى الديموقراطية السورية خلال تحريرها الأرض من قبضة تنظيم داعش الإرهابي،وذلك عن طريق الضربات الجوية والاستشارات،مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الدعم يشمل أيضا التحالف العربى السورى عبر الذخائر والعربات وإمدادات أخرى ، بالإضافة إلى التدريب العسكرى.

وعن الدور المأمول أن تقوم به تركيا فى الحرب فى سوريا، قال إن أنقرة لعبت دورا هاما فى تأمين حدود سوريا الشمالية، وبالتالى تقليل قدرة مقاتلى داعش على الخروج من سوريا.

وأضاف أن الولايات المتحدة تساعد القوات التركية على التعريف بالأهداف وتقديم الذخائر حتى يتم تحرير المناطق من قبضة داعش.

وحول سير معركة تحرير الموصل بالكامل، قال جالاواى إن هناك بعض التقدم العظيم فى الوقت الذى قامت به القوات العراقية بتحرير القسم الشرقى من الموصل، بالإضافة إلى أن القوات الأمنية حررت أجزاء من مطار الموصل.

وقدر المتحدث وجود 5200 عنصر أمريكى منخرط فى مهام التدريب والاستشارات، ومعظمهم يدربون القوات الأمنية وينخرطون فى الضربات الجوية ضد داعش، وأشار إلى متابعة البحث لمد الرئيس دونالد دونالد ترامب بخطة وخيارات جديدة لتسريع العملية ضدّ تنظيم داعش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة