طب بيطرى الفيوم يؤكد: إيجابية إصابة مواطن بأنفلونزا الطيور

السبت، 25 فبراير 2017 11:08 ص
طب بيطرى الفيوم يؤكد: إيجابية إصابة مواطن بأنفلونزا الطيور أنفلونزا الطيور - أرشيفية
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور موسى سليمان مدير عام الطب البيطرى بمحافظة الفيوم فى تصريح خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه بعد ورود إشارة إلى مديرية الطب البيطرى تفيد بأن تحاليل المعامل المركزية بوازة الصحة، أكدت إيجابية إصابة مواطن يدعى "أشرف عبد الباقى مخيمر" 48 سنة  بمرض أنفلونزا الطيور، وأنه كان يخالط مزرعة للطيور، وانتقلت لجنة مكبرة من الطب البيطرى إلى القرية، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات للسيطرة على بؤرة المرض.

 

وأضاف وكيل وزارة الطب البيطرى بالفيوم، أنه من الطبيعى أن يتم إبلاغ المديرية فى حالة احتجاز حالة مشتبه فى إصابتها بالمرض، ولكن هذه الحالة لم يتم إبلاغ المديرية إلا بعد أن أثبتت التحاليل إيجابية إصابة المريض بالفيروس.

 

ولفت موسى سليمان إلى أنه تم التوجه إلى المزرعة التى كان يخالط المريض الطيور فيها، وتبين أنها قامت ببيع الطيور منذ حوالى شهر ولا يوجد سوى عدد قليل من الطيور والزبالة، وتم إعدامها، كما تم سحب العينات من جميع منازل القرية، كما يتم تحصين الطيور غير المصابة.

 

وأكد وكيل وزارة الطب البيطرى بالفيوم، أن هناك لجنة تقصى لمدة 21 يوما بجميع منازل القرية، وأنه يتم التعامل مع البؤرة بكل حذر، لافتا إلى أنه لم يبلغ حتى الآن باحتجاز أى حالات أخرى من أهالى القرية للاشتباه فى إصابتهم بالمرض.

 

وأكد مصدر بمديرية الصحة، أن الحالة احتجزت بمستشفى الصدر منذ عدة أيام مشتبه فى إصابته بالمرض، وتم أخذ العينات اللازمة منه وأرسلت للمعامل المركزية بوزارة الصحة، وأكدت نتائج التحاليل إيجابية إصابته بالفيروس.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة