الأرجنتين: الجزائر لعبت دورا محوريا من أجل استقرار المنطقة

الأحد، 26 فبراير 2017 09:24 م
الأرجنتين: الجزائر لعبت دورا محوريا من أجل استقرار المنطقة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة العلاقات الخارجية الأرجنتينية سوزانا مابل مالكورا أن الجزائر لعبت دوما دورا محوريا بالمنطقة فى مجال تحقيق الاستقرار، واصفة اياها بالشريك المسئول.

وقالت مالكورا - خلال مؤتمر صحفى عقب لقائها بوزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة مساء اليوم - " إن الجزائر لعبت دوما دورا محوريا بالمنطقة فى مجال ضمان الاستقرار وأصفها بالشريك المسئول" ، مضيفة أن الجزائر تمثل شريكا تاريخيا بالنسبة للأرجنتين ولديها أيضا دور أكبر بالنظر الى ما يجرى فى أفريقيا على غرار الجريمة العابرة للأوطان والإرهاب.

وأضافت " أنا أدرك الدور المحورى الذى تلعبه الجزائر من أجل تسوية الأزمة فى مالى وليبيا وبشكل أوسع بأفريقيا ، يكفى للجزائر التى تتولى منصب مفوض السلم والأمن للاتحاد الأفريقى أن تلعب دورا مهما ومحوريا".

وقالت: "نحن متفقان على أن أحد أكبر الأخطار التى يواجهها العالم يكمن فى انعدام الأمن الغذائى ، ويمكن للأرجنتين أن تعمل مع الجزائر من أجل تعزيز قدراتها فى مجال الصناعة الغذائية ، وهذا لن يساعد الجزائر فقط بل سيسمح لنا بالعمل سويا عبر العالم باعتبارنا من البلدان التى تزود بالتكنولوجيا والغذاء".

وأضافت " تطرقنا أيضا الى المسائل الثنائية ذات الاهتمام المشترك بمنطقتينا والمسائل متعددة الأطراف ، فبامكاننا العمل معا بحيث يشكل مفهوم تعددية الأطراف والعولمة والانفتاح تحديا كبيرا".

وذكرت مالكورا أنها قدمت الى الجزائر حاملة رسالة من الرئيس الأرجنتينى موريثيو ماثرى أكد فيها أن الأرجنتين لا تزال تساند الجزائر ، فضلا عن رغبته فى الالتقاء مع الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة بمجرد أن تتاح له الفرصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة