مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: داعش فى مصيدة الموصل الغربية.. جلال دويدار يوضح إيجابيات ومحاذير لقاء السيسى وترامب.. محمد أمين: حساب العار.. وعماد الدين أديب يحذر: لا تراهنوا على صبر الناس

الأحد، 26 فبراير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: داعش فى مصيدة الموصل الغربية.. جلال دويدار يوضح إيجابيات ومحاذير لقاء السيسى وترامب.. محمد أمين: حساب العار.. وعماد الدين أديب يحذر: لا تراهنوا على صبر الناس مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.
 
 

الأهرام

 
مكرم-محمد-أحمد
 
 

مكرم محمد أحمد يكتب: داعش فى مصيدة الموصل الغربية!

 
تحدث الكاتب، عن اقتراب قوات الجيش العراقى من القضاء على عناصر داعش المتواجدة فى غرب الموصل، مشيراً إلى وصول جيم ماتس وزير الدفاع الأمريكى الجديد للعراق فى أول زيارة لمسئول كبير من إدارة الرئيس ترامب، لتعزيز عمليات القصف الجوى على مواقع داعش، وإعلانه أن العراقيين سيتم رفعهم من قائمة حظر الدخول إلى الولايات المتحدة.
 
وحيد عبد المجيد
 

وحيد عبد المجيد يكتب: موسيقى الشارع.. والإرهاب

 
تحدث الكاتب، عن أهمية تفعيل دور الفن والثقافة والفكر فى المجتمع لمواجهة الإرهاب، بجانب الدور الأمنى القائم عليه اجهزة الدولة الأمنية والقوات المسلحة، مشيراً إلى تواجد العديد من الفرق الشبابية داخل مصر، يمكن استغلالها لخلق حالة مجتمعية تصبح خط دفاع قويا ضد التطرف والتعصب.
 
 
الأخبار
 
جلال-دويدار
 
 

جلال دويدار يكتب: إيجابيات ومحاذير لقاء السيسى وترامب "1"

 
تحدث الكاتب، عن إيجابيات وسلبيات اللقاء المرتقب بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حسب ما ورد فى منتدى أخبار اليوم للسياسات العامة، الأسبوع الماضى، وهى عدم الاعتماد على العلاقة الشخصية بين الرئيسين، وضرورة الاعداد الجيد للقاء من حيث موقفنا ووجهات النظر التى تخدم مصالحنا الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى التجهيز الجيد للموقف المصرى فى حال امكانية إلا يكمل "ترامب" فترة رئاسته على ضوء المعركة الشرسة المتواجدة فى امريكا بينه وبين عدد من مؤسسات الدولة.
 
 
جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: ويبقى عطر الوحدة فى زمن الوباء

 
أعرب الكاتب، عن رغبته فى استعادة الدول العربية زمن الوحدة العربية، بعد ما آلت إليه أحوال العالم العربى والوصول إلى حالة الانفصال، مشيراً إلى الوحدة التى كانت بين مصر وسوريا بعد حرب السويس المجيدة عام ١٩٥٦، متمنياً انتهاء حالة الفوضى التى تعيشها سوريا.
 
 
المصرى اليوم
 
محمد-أمين
 
 

محمد أمين يكتب: حساب العار!

 
تساءل الكاتب، عن هيبة الدولة المصرية، بعد الحادث الأليم الذى وقع فى العريش للأقباط، ونزوحهم إلى الإسماعيلية وفتح حساب بنكى لدعمهم، مؤكداً أن اغتراب مواطن مصرى داخل بلده "عار"، مطالباً بتحرك رئيس الجمهورية بنفسه لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية.
 
 
حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: الكنيسة.. يا جبل ما يهزك ريح!

 
تحدث الكاتب، عن بيان الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، على اثر الاحداث الارهابية التى تعرض لها الأقباط فى العريش، ونقلهم إلى الإسماعيلية، مؤكداً أن الكنيسة تحدثت بمسؤولية وطنية خالصة، حيث قالت الكنيسة فى بيانها " إن الإرهاب يستهدف ضرب وحدتنا الوطنية، ويحاول تمزيق الاصطفاف الوطنى، نحن جبهة واحدة فى مواجهة الإرهاب الغاشم الذى يتم تصديره لنا من خارج مصر".
 
 
الشروق
 
عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: ترامب ونتنياهو.. وبينهما فلسطين

 
تحدث الكاتب، عن اتفاق الحاضرين لملتقى الحوار الثالث لمؤسسة ياسر عرفات الذى انعقد فى أحد فنادق وسط القاهرة، تحت عنوان "الإدارة الأمريكية الجديدة.. التحديات عربيا وفلسطينيا"، على أهمية حل الدولتين "فلسطين – إسرائيل" انطلاقا من المبادرة العربية والقرارات الدولية وإنهاء الانقسام الفلسطينى.
 
 
الوطن
 
 
عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: تحذير.."لا تراهنوا على صبر الناس"

 
أكد الكاتب، أن قرارات تحرير سعر الصرف كانت ضرورية لإصلاح الاقتصاد وكان لا بد من اتخاذها منذ أكثر من نصف القرن، مشدداً على أن هذه القرارات تصاحبها فى جميع المجتمعات تداعيات اجتماعية، يمكن تلافيها عن طريق إجراءات التسكين الاجتماعى مثل تقديم الدعم للفقراء ومشاركة الأغنياء بالمشروعات التى تساعد الفقراء على العمل وكسب قوت يومهم، محذراً من غياب إجراءات التسكين الاجتماعى التى قد تؤدى إلى انفجار اجتماعى وعدم استقرار فى البلاد.
 
 
الوفد
 
بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: تحسين معيشة المواطنين

 
أكد الكاتب، على ضرورة تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، من خلال خطة سياسية يقوم بها كل وزير أو مسئول فى محل عمله ومسؤوليته، بأن يكون الوزير سياسيًا ويستعين بخبرة التكنوقراط لتنفيذ سياسته، التعامل مع الشارع والأزمات بشكل مباشر.
 
 
وجدى زين الدين
 
 

وجدى زين الدين يكتب: إرادة الشعب ومخابيل «الجماعة»

 
وصف الكاتب، ترديد جماعة الإخوان والتابعين لها بأنهم سيعودون للحكم، بالجنون والخبل، موضحاً أن عملياتهم الإرهابية بترويع الآمنين وحصد الأرواح وأسالت الدماء، لن تحقق أهدافهم الخبيثة امام إرادة الشعب.
 
 
اليوم السابع
 
عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبدالفتاح عبدالمنعم يكتب: الدين لله وداعش تذبح الجميع أقباطاً ومسلمين

 
 
 
تحدث الكاتب، عن الجريمة البشعة التى أرتكبها أعضاء تنظيم داعش الإرهابى ضد الأسر المسيحية التى تعيش فى العريش، موضحاً أن هذه الجريمة أثارت غضب جميع المصريين مسلمين ومسيحيين، مؤكداً أن "داعش" لا تستهدف المسيحيين فقط ولكنها تذبح وتقتل الجميع سواء مسلمين أو أقباط، لأن التنظيم الإرهابى يعتبر من ليس معه فدمه حلال.
 
دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: 9 مشاهد تكشف مؤامرة ذبح أقباط العريش

 
 
 
أكد الكاتب، أن مصر تخوض حرباً قذرة فى سيناء منذ فترة طويلة، ويقف وراء هذه الحرب دول وجهات رسمية وتنظيمات إرهابية لإسقاط هيبة الدولة المصرية، مشيراً إلى عدة مشاهد سابقة لتنفيذ الجريمة البشعة التى راح ضحيتها عدد من الأقباط فى سيناء، ومنها عرض قناة "الجزيرة" لمؤتمر فى العريش يندد بالدولة المصرية ويتهم الشرطة بقتل أبنائهم، وتأكيد بعض الرموز السياسية المصرية لهذا المؤتمر، ثم توجيه الجيش المصرى ضربة موجعة للتنظيمات الإرهابية فى جبل الحلال، وخروج شائعات كاذبة حول توطين الفلسطينيين فى سيناء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة