محامى سيف القذافى ينفى تقرير "الحياة اللندنية" عن زيارة والدته له

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:51 م
محامى سيف القذافى ينفى تقرير "الحياة اللندنية" عن زيارة والدته له سيف القذافى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى المحامى عن سيف الاسلام القذافى أمام محكمة الجنايات الدولية خالد الزائدى أي لقاء يكون قد تم بين موكله الدكتور سيف الاسلام معمر القذافي مع والدته (صفية فركاش)، مؤكدا أنها لم تزر نجلها فى مدينة الزنتان.
 
وأكد محامى سيف الإسلام القذافى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الاثنين، أن سيف الإسلام القذافى لم يستقبل أبدا والدته فى  محل إقامتة الجبرية فى مدينة الزنتان بحسب ما نقلته بعض التقارير الإعلامية، كما فند المحامي خالد الزائدي ما تردد حول وجود عرض روسى بقبول اللجوء لبعض من أفراد أسرة الراحل معمر القذافي إلى موسكو.
 
وكان قد زعمت جريدة الحياة اللندنية فى تقرير نشرته نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن نجل العقيد الراحل معمر القذافى كان قد التقى  بوالدته فى مكان إقامته الجبرية بمدينة الزنتان حيث أطلعته  والدته على عرض روسي بقبول اللجوء لبعض من أفراد الأسرة إلى موسكو، لكن ابنها (سيف الاسلام) أبلغها بأنه ليس مطمئنًا للحراك المتعلق بإخراجه من الزنتان.
 
وكانت قد أصدرت محكمة استئناف طرابلس في يوليو 2015 أحكامًا بالإعدام بحق بعض المتهمين.
 
آمر كتيبة أبوبكر الصديق العقيد العجمي العتيري أعلن في يوليو العام 2016 أن قانون العفو العام جرى تنفيذه على الأسير سيف الإسلام معمر القذافي ، رافضًا نفى أو تأكيد مغادرته السجن المعتقل به لأسباب أمنية، حسبما قال.
 
 وقال العقيد العجمي العتيري لقناة فرانس 24 إن الإفراج عن سيف القذافى جرى تنفيذًا لقانون العفو العام الصادر عن البرلمان الليبى وقررته وزارة العدل بالحكومة المنبثقة عن البرلمان.
 
وأكد خالد الزائدي محامى سيف الإسلام القذافى فى حوار سابق له مع صحيفة اليوم السابع أن موكله سيف الاسلام معمر القذافى لا يفكر في ترك ليبيا أبدا ، وهو حريص على تقديم واجبه الوطني لأجل إحلال السلام والمصالحة الوطنية الشاملة.
 
وأكد خالد الزائدي أن سيف الاسلام القذافي يحظى بشعبية كبيرة فى ليبيا، وغالبية أبناء الشعب الليبى يرون فيه وليا للدم ، وكفيلا بحقن الدماء بين الليبيين ، وهو يمثل لهم المنقذ للبلاد فى ظل أزمتها الحالية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة