الوكالة الفرنسية بالإسكندرية: إقبال متزايد من الجامعات المصرية للانضمام للفرنكفونية

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 05:34 م
الوكالة الفرنسية بالإسكندرية: إقبال متزايد من الجامعات المصرية للانضمام للفرنكفونية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة أمنية شاكر، مدير إدارة التدريب بالوكالة الفرنسية بالإسكندرية ومقرها جامعة سنجور، إن هناك إقبالا كبيرا من الجامعات المصرية للانضمام للوكالة الفرنسية وإدخال أقسام الفرنسية بها لنشر الفرنكفونية، مشيرة إلى أن العدد فى تزايد خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن الوكالة بها أكثر من 800 جامعة دولية منضمة للوكالة الفرنسية الفرنكفونية بالإضافة إلى 14 جامعة فرنسية يتحدث طلابها الفرنكفونية.

وأوضحت أن مصر أصبحت منفتحة على العالم وخاصة هناك رغبة فى التعاون الأفريقى، وانتشار الفرنسية التى تعتبر اللغة الأولى فى أفريقيا ستسهل العديد من المهام فى فهم الثقافات وعادات الشعوب وتسهيل العديد من الأمور السياسية.

يذكر أن الوكالة الفرنكفونية هى منظمة دولية تضم الجامعات ومعاهد التعليم العالى رفيعة المستوى والشبكات الجامعية ومراكز البحث العلمى، وتعد الوكالة الجامعية للفرنكفونية من أبرز المنظمات فهى تضم أكثر من 804 مؤسسات للتعليم العالى والبحث العلمى فى جميع أنحاء العالم فى 102 بلد، أما عن مكتب الوكالة فى مصر فهو يقع بجامعة سنجور بالإسكندرية ويقوم بمتابعة نشاطات الوكالة الفرنكفونية مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمى الأعضاء فى جمهورية مصر العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة