موسكو: لم نكن متفائلين بشأن موقف أمريكا من العقوبات المفروضة على روسيا

الجمعة، 03 فبراير 2017 05:02 م
موسكو: لم نكن متفائلين بشأن موقف أمريكا من العقوبات المفروضة على روسيا بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، أن بلاده لم تفرط فى التفاؤل بشأن موقف واشنطن من العقوبات على روسيا، مؤكدا استمرار محاولات موسكو لإيصال موقفها حول شبه جزيرة القرم وأوكرانيا إلى أعضاء الأمم المتحدة.


وقال بيسكوف اليوم الجمعة، خلال تصريحات صحفية، "أود أن أشير إلى أنه لم يكن لدينا أبدا تفاؤل مفرط حول العقوبات"، مضيفا "نحن بالتأكيد لا نتفق مع ما قالته مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكى هالى بشأن القرم، وسوف نواصل شرح موقفنا لجميع أعضاء مجلس الأمن الدولى وشركائنا الآخرين بشأن هذه القضية".


كانت هالى أدانت ما أسمته الدور الروسى فى تدهور الوضع فى "دونباس" الواقعة شرق أوكرانيا مؤخرا، لافتة إلى أن بلادها لن ترفع العقوبات عن روسيا إلا إذا أعادت القرم إلى أوكرانيا.


وأوضح بيسكوف أن بلاده لا علاقة له بالذخيرة الموجودة لدى وحدات الدفاع الشعبى فى منطقة "دونباس"، معربا عن أمله بأن تكون كمية الذخيرة كافية لصد أى عدوان للقوات الأوكرانية على المنطقة.


وكان نائب قائد إدارة قيادة العمليات فى جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، إدوارد باسورين، قال إن أكثر من 20 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 60 آخرين منذ تدهور الأوضاع فى "دونباس" يوم 29 يناير الماضى.


كما أكد باسورين أن خسائر القوات الحكومية الأوكرانية منذ احتدام الوضع فى "دونباس" بلغت أكثر من 200 قتيلا وما يزيد عن 450 جريحا.
فى سياق أخر، صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - فى مؤتمر صحفى فى موسكو - بأن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف بعث ببرقية لوزير الخارجية الأمريكى الجديد ريكس تيلرسون أعرب خلالها عن أمله فى إقامة حوار بناء بين روسيا والولايات المتحدة.


ونقلت كالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن زاخاروفا قولها "لا يوجد جدول زمنى للاتصالات حتى الآن".
وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "كانت هناك تساؤلات حول إمكانية اتصال بين وزيرى الدولتين على هامش الفعاليات الدولية المختلفة المخطط لها فى فبراير، ولا نستطيع استبعادها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة