الخير على قدوم "المدن الجديدة".. خطة "التموين" فى العاصمة الإدارية.. جهاز تنمية التجارة الداخلية يطالب بتخصيص أراض لإقامة مولات عالمية.. والوزارة: إنشاء مجمعات استهلاكية وطرح السلع واللحوم بتخفيض 30%

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 05:00 ص
الخير على قدوم "المدن الجديدة".. خطة "التموين" فى العاصمة الإدارية.. جهاز تنمية التجارة الداخلية يطالب بتخصيص أراض لإقامة مولات عالمية.. والوزارة: إنشاء مجمعات استهلاكية وطرح السلع واللحوم بتخفيض 30% الخير على قدوم "المدن الجديدة".. خطة "التموين" فى العاصمة الإدارية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة لخطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن تنفيذ عدد من المشروعات التجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بناء على طلب وزارة الإسكان، من الوزارات المختلفة بإيضاح ما تحتاجه من مخصصات أراضٍ بالعاصمة الإدارية، ومنها وزارة التموين، بهدف البدء فى تنفيذ المشروعات الاستثمارية والتنموية.

وبحسب خطة وزارة التموين، فإن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، تقدم بطلب لتخصيص أراضٍ، لطرحها لكبرى الشركات والمستثمرين، لإقامة مولات عالمية ومراكز تجارية كبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإنشاء عدد من السلاسل التجارية، الأمر الذى سيعمل على تفعيل دور قطاع التجارة الداخلية وتنمية القطاعين الإنتاجى والصناعى، وجذب مزيد الاستثمارات فى القطاع التجارى، خاصة فى ظل وجود إقبال كبير من المستثمرين على الاستثمار فى قطاع التجارة الداخلية، عبر إنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة والمراكز اللوجستية فى مصر.


مصدر بالتموين: خطة الوزارة تتضمن إنشاء مجمعات لتوفير السلع بأسعار أقل 30%

فى هذا الإطار، أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن من ضمن خطة الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة، إنشاء منافذ متطورة للمجمعات الاستهلاكية، تشمل كل السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، بأسعار مخفضة بنسبة 30% مقارنة بأسعار السلع نفسها فى الأسواق الأخرى، وأن إنشاء المجمعات سيساهم بشكل كبير فى توفير السلع للمواطنين، ممن سيقيمون فى العاصمة الإدارية، لافتًا إلى أنه بمجرد الاتفاق على تخصيص الأرضى سيتم إنشاء هذه المنافذ.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك خطة لدى وزارة التموين للتوسع فى إنشاء السلاسل التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية، من خلال المجمعات الاستهلاكية ومشروع "جمعيتى"، إضافة إلى نشر السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية والأسواق الحديثة بالمحافظات التى تفتقر لهذا النشاط، وبشكل خاص فى المراكز والقرى، لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية من السلع الغذائية وغير الغذائية، وتوفير كثير من فرص العمل، إضافة إلى تطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية، مشددا على أنه تم إعداد نموذج للدليل الإرشادى للمستثمرين فى مجال التجارة الداخلية، يحتوى على كل الشروط المطلوبة والمستندات الخاصة بالموافقات والتراخيص بالجهات المختلفة، لتيسير إجراءات إقامة وتشغيل السلاسل التجارية.


وزير التموين يوجه قطاعات الوزارة بالتوسع فى إنشاء مجمعات لبيع السلع واللحوم

وفيما يخص استراتيجيات الوزارة، أوضح المصدر، أن اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بضرورة التوسع فى إنشاء المنافذ لبيع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم فى كل المناطق، حرصًا على توفير السلع بأسعار مخفضة طوال الوقت، إضافة إلى الاستمرار فى تطوير كل فروع المجمعات الاستهلاكية، وتدريب العاملين على التعامل مع المواطنين.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد حصرت الأراضى التابعة لجهاز تنمية التجارة، والأراضى الشاغرة فى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، وأيضًا الأراضى الشاغرة فى بعض الوزارات، إذ بلغ عددها الإجمالى 709 قطع، وذلك فى إطار التمهيد لإعداد دليل كامل بها، لطرحها على المستثمرين الراغبين فى إقامة السلاسل التجارية والمناطق التجارية واللوجستية، بهدف توفير السلع الغذائية للأسر المصرية بأسعار مخفضة، وتوفير آلاف من فرص العمل، ما ينعكس بشكل إيجابى على الاقتصاد القومى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة